جوارديولا تعلم الدرس عقب أداء مهتز من بايرن ميونيخ

برلين - قال بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ إن فريقه تعلم الدرس بعد اهتزاز شباكه بهدف مبكر أمام هوفنهايم اليوم السبت في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم قبل أن يعود حامل اللقب في النتيجة ليحقق الفوز 2-1 ويحصد ست نقاط من مباراتين.

وتسبب خطأ دفاعي في اهتزاز شباك بايرن بعد تسع ثوان من البداية عن طريق كيفن فولاند ليعادل هذا الهدف الرقم القياسي لأسرع هدف في تاريخ المسابقة قبل أن ينجح توماس مولر في تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول.

وقال المدرب الاسباني: "نستطيع أن نتعلم فقط من مباراة مثل هذه."

وحصل بواتينج على إنذارين في غضون دقيقتين بما في ذلك إنذار بسبب لمسة يد أدت لحصول أصحاب الضيافة على ركلة جزاء في الدقيقة 74 إلا أن يوجين بولانسكي سدد الركلة في القائم. وسجل بايرن بعد ذلك هدف الفوز في الدقيقة 90 عن طريق روبرت ليفاندوفسكي.

وأضاف جوارديولا: "الدقائق العشرة الأخيرة كانت جنونية. لعبنا أحد أفضل مبارياتنا في الدوري في آخر ثلاث سنوات."

وتابع جوارديولا الذي يسعى فريقه لرقم قياسي بالفوز بالدوري أربع مرات على التوالي "كنا نعلم أن الأمور ستكون صعبة. على مدار سنوات كان هوفنهايم يتسبب لنا في العديد من المشاكل."

وأهدر ليفاندوفسكي ثلاث فرص للتسجيل قبل أن يسجل هدف الفوز.

وقال جوارديولا: "بالتأكيد لم تكن أفضل بداية للمباراة لكن بعد ذلك كان أمامنا 93 دقيقة لتحقيق الفوز. أشعر بالرضا عن النتيجة لكنني أكثر رضا عن الأداء."

وسيطر بايرن على أغلب فترات المباراة على الرغم من خروج المدافع مهدي بن عطية بسبب الإصابة في الشوط الأول وطرد بواتينج بعد ذلك.

وتصدى إطار المرمى لكرتين من مولر وارتورو فيدال في حين هدد البرازيلي دوجلاس كوستا دفاع هوفنهايم في عدة مناسبات.

ولم يستطع هوفنهايم الفوز على بايرن في 15 مباراة.

وقال ماركوس جيسدول مدرب هوفنهايم: "من الصعب إيجاد الكلمات لوصف هذه المباراة لكننا جميعا نشعر بخيبة أمل."

وأضاف: "أريد الثناء على أداء فريقي لأنه كاد أن يلحق الهزيمة ببايرن. نستطيع اكتساب القوة من مباراة مثل هذه."



مباريات

الترتيب