بايرن ميونيخ يتخطى صدمات هوفنهايم بانتصار قاتل

برلين - واصل بايرن ميونيخ انطلاقته نحو الحفاظ على لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بعدما حقق فوزاً صعباً خارج أرضه وتغلب على مضيفه هوفنهايم 2-1 السبت في المرحلة الثانية من المسابقة.

واقتسم باير ليفركوزن الصدارة مع بايرن ميونيخ بعدما حقق فوزه الثاني في الموسم وتغلب على مضيفه هانوفر 1-صفر.

وفي مباريات أخرى جرت اليوم بالمرحلة الثانية، تعادل آينتراخت فرانكفورت مع أوجسبورج وشالكه مع دارمشتاد وكولون مع فولفسبورج بنتيجة واحدة 1-1.

وعلى ملعب "راين نيكار أرينا"، سطر كيفن فولاند لاعب هوفنهايم اسمه في سجلات التاريخ بعدما كرر أسرع هدف في تاريخ البوندسليجا حيث سجل في شباك بايرن ميونيخ بعد تسع ثوان فقط من بداية مباراة الفريقين.

وارتكب ديفيد ألابا خطأ مبكرا ليمنح فولاند فرصة التسجيل في شباك مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ حامل اللقب، من أول لمسة لفريق هوفنهايم.

ويحمل هدف فولاند رقم 48683 في تاريخ البوندسليجا وقد عادل أسرع هدف في المسابقة، والمسجل من قبل باسم كريم بلعربي لفريق باير ليفركوزن في شباك بوروسيا دورتموند في آب/أغسطس 2014 .

وقبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول، رد بايرن ميونيخ بهدف سجله توماس مولر من متابعة لكرة سددها دوجلاس كوستا وتصدى لها الحارس.

وكاد بايرن ميونيخ أن يسجل في الدقيقة 60 عن طريق فيدال لكن الكرة اصطدمت بالعارضة.

وتلقى بايرن ميونيخ الصدمة الثانية عندما طرد لاعبه جيروم بواتينج لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 73 بسبب تصديه للكرة بيده داخل منطقة الجزاء، واحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح هوفنهايم كادت أن تحسم المباراة لصالحه لكن يوجين بولانسكي أهدرها حيث سدد كرة اصطدمت بالقائم.

وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل لكن بايرن ميونيخ واصل محاولاته حتى حسم اللقاء والنقاط الثلاث في الثواني الأخيرة بهدف أحرزه روبرت ليفاندوفسكي عندما مرر كوستا عرضية من الجهة اليمنى، هيأها ماريو جوتزه إلى ليفاندوفسكي ليسكنها الشباك بسهولة.

واقتسم ليفركوزن الصدارة مع بايرن ميونيخ برصيد ست نقاط، مع تفوق البايرن بفارق الأهداف ، بعدما حقق انتصاره الثاني وتغلب على مضيفه هانوفر بهدف وحيد سجله هاكن كالهانوجلو من ضربة حرة في الدقيقة 18 سددها من مسافة 25 ياردة لتمر الكرة فوق الحائط البشري وتسكن شباك الحارس رون-روبرت زيلر.

ولم يبد هانوفر قريبا من التعادل في أي من مراحل المباراة وكاد كالهانوجلو أن يضيف هدفه الثاني من ضربة حرة أخرى في الشوط الثاني لكن الكرة ارتدت من القائم والعارضة.

وحرم فولفسبورج مضيفه كولون من الصعود للصدارة برفقة البايرن وليفركوزن بعدما تعادل معه بهدف أحرزه نيكلاس بيندتنر في الدقيقة 83 بعد أن تقدم ولون بهدف للاعب سيمون زولر في الدقيقة 30 .

وتقدم دارمشتاد مبكرا أمام مضيفه شالكه حيث افتتح التسجيل عن طريق كونستانتين رواش في الدقيقة العاشرة لكن شالكه أدرك التعادل بهدف للاعب جوليان دراكسلر في الدقيقة 47 سجله إثر تمريرة من فرانكو دي سانتو.

كذلك أنقذ القائد ماركو روس فريقه آينتراخت فرانكفورت من الهزيمة أمام ضيفه أوجسبورج وسجل له هدف التعادل 1-1 قبل أربع دقائق من نهاية المباراة ، بعد أن تقدم أوجسبورج بهدف للاعب كايوبي دا سيلفا في الدقيقة 24 .



مباريات

الترتيب