دورتموند يهزم يوفنتوس ودياً

سان جالين (سويسرا) - حقق فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم فوزاً معنوياً بعدما تغلب 2-صفر على يوفنتوس الإيطالي في المباراة الودية التي جرت بينهما اليوم السبت بمدينة سان جالين السويسرية.

وانتهى الشوط الأول بتقدم دورتموند بهدف نظيف حمل توقيع مهاجمه الجابوني بيير إيميريك أوباميانج في الدقيقة 40، عبر تسديدة قوية بقدمه اليمنى من على حدود منطقة الجزاء وضعها على يسار جيانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس المخضرم.

وواصل دورتموند نشاطه الهجومي في الشوط الثاني، ليضيف نجمه الألماني الدولي ماركو رويس الهدف الثاني في الدقيقة 64 بمجهود فردي، بعدما انطلق بالكرة من منتصف الملعب حتى وصل بها إلى منطقة الجزاء، قبل أن يسدد الكرة بقدمه اليمنى على يمين الحارس البديل نيتو الذي ارتمى في الناحية اليسرى.

وتأتي هذه المباراة في إطار استعدادات الفريقين لانطلاق الموسم الجديد، حيث يستهل دورتموند مسيرته في الدوري الألماني (بوندسليجا) بمواجهة ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ يوم 15 آب/أغسطس المقبل.

في المقابل، ينتظر يوفنتوس، المتوج بلقب الدوري الإيطالي في المواسم الأربعة الأخيرة، نتيجة قرعة المسابقة في نسختها الجديدة والتي ستجرى يوم الثلاثاء القادم.

ويسعى دورتموند لاستعادة هيبته مرة أخرى تحت قيادة مدربه الجديد توماس توشيل، الذي تولى تدريب الفريق خلفا للمدرب المستقيل يورجن كلوب، الذي حصل مع دورتموند على المركز السابع في ترتيب بوندسليجا الموسم الماضي.

يذكر أن دورتموند سبق له أن التقى مع يوفنتوس في دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، حيث فاز الفريق الإيطالي 2-1 ذهابا في معقله بمدينة تورينو الإيطالية، قبل أن يفوز 3-صفر في مباراة العودة بملعب سيجنال إيدونا بارك.



مباريات

الترتيب