خارا صاحب فضيحة كوبا أمريكا يعود لتدريبات ماينز

عاد جونزالو خارا لاعب منتخب تشيلي الأول لكرة القدم لتدريبات فريقه ماينز الألماني أمس الثلاثاء، بعد أسابيع من الفضيحة الأخلاقية التي وقع فيها خلال بطولة كوبا أمريكا الماضية.

وينوي النادي الذي ينافس في مسابقة الدوري الألماني للدرجة الأولى "بوندسليجا" بيع خارا لأي فريق آخر بعد الجدل الذي اندلع حول تصرف اللاعب خلال مباراة تشيلي أمام أوروجواي في دور الثمانية من بطولة كوبا أمريكا والتي انتهت بفوز تشيلي بهدف نظيف.

وقال مارتين شميدت المدير الفني لفريق ماينز: "سيظل بالنسبة لي لاعب مثل أي لاعب آخر طالما ظل معنا هنا .. نحن نتقبل جميع الاقتراحات ولكن في اللحظة الحالية خارا هو لاعب مثل أي لاعب آخر بالفريق ويتمرن بشكل طبيعي".

وكان كريستيان هيديل مدير الكرة بنادي ماينز قد أعرب عن استيائه واستنكاره من تصرف المدافع التشيلي، مؤكدا أن النادي الألماني يرغب في بيعه بعد أن شعر "بالخزي" من تصرف لاعبه.

وشهد فوز تشيلي في تلك المباراة استفزازا قويا من خارا للمهاجم الأوروجواياني ايدنسون كافاني مما تسبب في طرد الأخير بعد الحصول على البطاقة الصفراء الثانية.

وطبقا لما نقلته عدسات الكاميرات التلفزيونية خلال اللقاء، قام خارا بفعل "مشين" بإصبعه بمؤخرة كافاني، مما دفع المهاجم الأوروجواياني لصفعه على وجهه.

وبالغ خارا في ردة فعله بعد صفعة كافاني الخفيفة، حيث ارتمى أرضا ليعطي انطباعا أن اعتداء اللاعب المنافس كان قويا، وهو ما جعل حكم المباراة البرازيلي ساندرو ريتشي اشهار البطاقة الصفراء الثانية في وجه كافاني.

وعوقب خارا بالإيقاف عن المشاركة في باقي مباريات كوبا أمريكا بعد أن قام اتحاد أوروجواي لكرة القدم بتقديم شكوى لاحقة ضد اللاعب.

وأوقف خارا ثلاث مباريات في بداية الأمر قبل أن يقرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" تخفيض العقوبة إلى مباراتين فقط.



مباريات

الترتيب