الياباني ساكاي يلتحق بـ"مُكتشفه" في هامبورج

أعلن مسؤولو نادي هامبورج اتفاقهم مع الياباني جوتوكو ساكاي، ظهير أيمن فريق شتوتجارت، على عقد يمتد لـ3 سنوات حتى 2018.

وقال ديتمار بييرسدورفر، رئيس النادي، "اتفقنا مع اللاعب ومع شتوتجارت على هذه الصفقة .. أمنيتنا هي انضمام اللاعب لمعسكرنا التدريبي، فالفحوص الطبية لم تجرى بعد".

وجلب برونو لاباديا، المدير الفني الحالي لهامبورج، على توقيع ساكاي عندما كان مدربا لفريق شتوتجارت عام 2012، لتكون أول تجارب ابن الـ24 عاما الأوروبية على الإطلاق.

ولكن اللاعب خرج بعدها من حسابات التشكيلة الأساسية لفريق شتوتجارت، ولم يعد ضمن خيارات المدرب ألكسندر زورنيجر، المدير الفني الحالي لشتوتجارت.

وقال لاباديا "ساكاي لاعب قوي في الناحية الفنية، ويلعب بالقدمين .. نشعر بسعادة بالغة لموافقته على الانضمام إلينا".

وخاض ساكاي 23 مباراة دولية مع المنتخب الياباني على مدار مسيرته الكروية حتى الآن.

وأصبح ساكاي أول لاعب يتعاقد معه هامبورج لتدعيم صفوفه استعدادا للموسم الجديد، حيث حرص النادي بشكل هائل على تقليص إنفاقه بعدما بلغت ديون النادي لعشرات الملايين من الدولارات، فيما أفلت الفريق بصعوبة بالغة من الهبوط لدوري الدرجة الثانية في كل من الموسمين الماضيين.

وأكد المستثمر كلاوس مايكل كوهن أنه على استعداد لضخ استثمارات جديدة في النادي، قائلا "بشكل أساسي، لن أتراجع عن الاستثمار في النادي .. أود الاستمرار في دعم ومساندة هامبورج، ولكن يجب أن تكون هناك فكرة ورؤية واضحة .. ولكنني أواصل الحديث مع قيادة النادي. سألتقي المدرب هذا الأسبوع ونرى ما سيتم بعدها".

وسبق لكوهن أن أمد النادي بالتمويل المطلوب لاستعادة اللاعب الهولندي رافاييل فان دير فارت، والذي انتقل مؤخرا إلى ريال بيتيس الإسباني.

وبلغت استثمارات كوهن في نادي هامبورج حتى الآن أكثر من 30 مليون يورو، وهو ما منحه 7.5% من أسهم النادي.



مباريات

الترتيب