توشيل يتطلع إلى التحدي الجديد في دورتموند

دورتموند - قال توماس توشيل إنه سعيد بالعودة إلى العمل بكرة القدم من خلال توليه منصب المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند الألماني، مشيرا إلى أنه يتطلع إلى تحقيق الألقاب مع الفريق.

وقال توشيل خلال تقديمه الرسمي في مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء: "إنني سعيد للغاية. خلال فترة ابتعادي عن التدريب، كنت أتمنى أن أعود مع أحد فرق القمة في البوندسليجا (الدوري الألماني)، ناد له تاريخ وقادر على مواجهة التحديات."

ويغيب توشيل (41 عاما) عن العمل في كرة القدم منذ الصيف الماضي عندما رحل عن تدريب ماينز. والآن سيحل مكان يورجن كلوب الذي رحل عن دورتموند بنهاية الموسم المنقضي بعد سبعة أعوام قضاها بالمنصب.

وكان بوروسيا دورتموند قد فاز تحت قيادة كلوب بلقب البوندسليجا في 2011 وتوج بثنائية الدوري والكأس في 2012 .

كذلك وصل الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا عام 2013 ولكن سجله الآن خاليا من الألقاب في آخر ثلاثة أعوام وقد أنهى الموسم في المركز السابع بالبوندسليجا.

واستفادت أندية مختلفة من تراجع بوروسيا دورتموند، حيث حقق فريقا فولفسبورج وبوروسيا مونشنجلادباخ التأهل المباشر مع بايرن ميونيخ بطل البوندسليجا إلى دوري أبطال أوروبا وتأهل باير ليفركوزن لتصفيات البطولة.

وقال توشيل: "لقد خسرنا ارضا لفرق كبيرة أخرى في ألمانيا. يجب أن نقوم بتصحيح هذا الوضع ."

وأشاد توشيل، الذي كان قد حل مكان كلوب أيضا في ماينز عام 2009، بالعمل الذي قدمه كلوب مع دورتموند ولكنه قال إن الوقت قد حان لكتابة "فصل جديد".

وقال مايكل زورك مدير الكرة بالنادي إن توشيل كان "الخيار المنطقي بالنسبة لنا. لديه رؤية جيدة للطريقة التي يريد تطبيقها في كرة القدم."

وسيكون أول تحدي لبوروسيا دورتموند تحت قيادة توشيل، في الدور الثالث من تصفيات الدوري الأوروبي في 30 تموز/يوليو والسادس من آب/أغسطس.



مباريات

الترتيب