مونشنجلادباخ في دوري الأبطال للمرة الأولى

برلين - ضمن بوروسيا مونشنجلادباخ مكانه في دور المجموعات بدوري أبطال اوروبا للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه 2-صفر على فيردر بريمن بفضل هدفين من رفائيل في دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم اليوم السبت.

ومع تبقي جولة واحدة على نهاية المسابقة رفع مونشنجلادباخ رصيده إلى 66 نقطة متقدما بخمس نقاط على باير ليفركوزن أقرب منافسيه والذي فاز 2-صفر على هوفنهايم.

وافتتح البرازيلي رفائيل التسجيل لمونشنجلادباخ بعد تمريرة من ماكس كروز في الدقيقة 53 ثم ضاعف تقدم فريقه قبل خمس دقائق من النهاية.

وضمن شالكه التأهل للدوري الاوروبي الموسم القادم بعد فوزه 1-صفر على بادربورن متذيل الترتيب والذي اهتزت شباكه قبل دقيقتين من النهاية بطريق الخطأ عن طريق لاعبه اوفي هوينماير.

كما خسر بروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي 2-1 أمام فولفسبورج صاحب المركز الثاني وسيحتاج الآن للتعادل على الأقل لإنهاء الموسم في المركز السابع للتأهل للعب في الدوري الأوروبي.

ويمكن لدورتموند أيضا التأهل لو تغلب على فولفسبورج في نهائي كأس ألمانيا في وقت لاحق هذا الموسم.

وخسر البطل بايرن ميونيخ 2-1 على ملعب فرايبورج الذي استفاد من هدف للبديل نيلس بيترسن في شباكه ناديه السابق على عكس سير اللعب قبل دقيقة واحدة من النهاية.

وهذه الهزيمة الثالثة على التوالي لبايرن في الدوري المحلي بعد الخروج من قبل نهائي دوري الأبطال الأسبوع الماضي أمام برشلونة الإسباني.

وقطع فرايبورج خطوة كبيرة نحو ضمان البقاء في دوري الأضواء بتقدمه للمركز الرابع عشر برصيد 34 نقطة وهو نفس رصيد هانوفر صاحب المركز الخامس عشر الذي تغلب على أوجسبورج 2-1 محققا انتصاره الأول هذا العام.

وأنهى أوجسبورج المباراة بتسعة لاعبين بعدما طرد بول فيرهاج وراؤول بوباديا في الدقيقة الأخيرة بعدما سبقهما هيروكي ساكاي لاعب هانوفر لحصوله على إنذار ثان في الدقيقة 77.

وحول شتوتجارت البطل السابق تأخره إلى الفوز 2-1 على هامبورج المهدد بالهبوط أيضا ليترك قاع الترتيب ويتقدم للمركز 16.

وافتتح جويكو كاتشار التسجيل لهامبورج لكن شتوتجارت رد بهدفين في ثماني دقائق عبر كريستيان جنتنر ومارتن هارنيك.

ويملك شتوتجارت 33 نقطة مقابل 32 نقطة لهامبورج صاحب المركز 17 والذي يواجه خطر الهبوط في الجولة الأخيرة من المسابقة الأسبوع القادم.

 



مباريات

الترتيب

H