بايرن ميونيخ يواصل نتائجه المخيبة بالسقوط أمام أوجسبورج

ميونيخ - واصل بايرن ميونيخ نتائجه المخيبة عقب تتويجه بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) هذا الموسم، بعدما تلقى خسارته الرابعة هذا الموسم والثانية على التوالي في المسابقة، عقب هزيمته صفر-1 أمام ضيفه أوجسبورج في المرحلة الثانية والثلاثين للبطولة اليوم السبت.

وأسفرت باقي المباريات عن فوز بوروسيا دورتموند على هيرتا برلين 2-صفر ومونشنجلادباخ على بايرليفركوزن 3-صفر، وإينتراخت فرانكفورت على هوفنهايم 3-1، وتعادل هانوفر مع فيردر بريمن 1-1.

وتوقف رصيد بايرن، الذي احتفظ باللقب للموسم الثالث على التوالي، عند 76 نقطة في الصدارة، بينما ارتفع رصيد أوجسبورج إلى 46 نقطة، ليرتقي للمركز الخامس مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

ولعب بايرن بعشرة لاعبين لمدة 77 دقيقة كاملة، عقب طرد حارس مرماه الإسباني خوسيه مانويل ريينا، بسبب التحامه العنيف مع راؤول بوباديلا مهاجم أوجسبورج داخل منطقة جزاء الفريق البافاري، ليحتسب حكم المباراة شاشا شتيجيمان ركلة جزاء للضيوف نفذها باول فيرهايخ الذي أهدرها بعدما ارتطمت الكرة بالقائم الأيسر.

وحاول أوجسبورج استغلال النقص العددي في صفوف منافسه ليسجل بوباديلا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 71، بعدما تابع تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى عبر بييري هوبيرج، ليسدد اللاعب الباراجوياني الكرة مباشرة بعقب قدمه بطريقة رائعة داخل الشباك.

وتعد هذه هي المباراة الأخيرة لبايرن قبل مواجهته المصيرية أمام ضيفه برشلونة الإسباني في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء القادم، والتي يسعى خلالها الفريق لتعويض خسارته المذلة صفر-3 أمام الفريق الكتالوني في مباراة الذهاب يوم الأربعاء الماضي.

وعاد بوروسيا دورتموند لنغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية بعدما تغلب 2-صفر على ضيفه هيرتا برلين.

واستغل دورتموند مؤازرة عاملي الأرض والجمهور له، ليتقدم بهدف مبكر عن طريق لاعبه نيفين سوبوتيتش في الدقيقة التاسعة، قبل أن يضيف إيريك دورم الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 47.

وأنعش دورتموند، الذي اكتفى بالتعادل 1-1 مع هوفنهايم في المرحلة الماضية، آماله في التأهل لبطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل، بعدما رفع رصيده إلى 43 نقطة ليرتقي إلى المركز السابع.

ومازال دورتموند يمتلك الفرصة للتأهل للدور الأوروبي بعيدا عن الحسابات المعقدة لبوندسليجا، حال فوزه على فولفسبورج في المباراة النهائية لكأس ألمانيا يوم 30 أيار/مايو الحالي.

في المقابل، توقف رصيد هرتا برلين عند 34 نقطة، ليظل في المركز الثالث عشر، بعدما تلقى خسارته الثالثة على التوالي.

وحقق إينتراخت فرانكفورت انتصاره الأول في المسابقة منذ ما يقرب من شهرين إثر تغلبه 3-1 على ضيفه هوفنهايم.

وانتهى الشوط الأول بتقدم فرانكفورت بثلاثية بيضاء جاءت عن طريق باستيان أوكزيبكا وهاريس سيفيروفيتش وتيموثي تشاندلر في الدقائق 18 و27 و34، قبل أن يقلص كيفن فولاند الفارق بعدما سجل هدفا لهوفنهايم في الدقيقة .51

ورفع إينتراخت فرانكفورت رصيده إلى 39 نقطة، ليحتل المركز العاشر مؤقتا، في حين تجمد رصيد هوفنهايم عند 41 نقطة ليتقهقر للمركز التاسع.

ويرجع الفوز الأخير لفرانكفورت في البطولة إلى 14 آذار/مارس الماضي عندما تغلب 4-صفر على بادربورن في المرحلة الخامسة والعشرين للمسابقة.

وأهدر هانوفر نقطتين ثمينتين في صراعه للهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية، بعدما سقط في فخ التعادل 1-1 مع ضيفه فيردر بريمن.

وفشل هانوفر في الحفاظ على تقدمه بهدف جاء عن طريق لارس ستيندل في الدقيقة 21، بعدما تلقت شباكه هدف التعادل في الدقيقة 78 عبر زلاتكو يانوزيفيتش.

وارتفع رصيد بريمن إلى 43 نقطة في المركز الثامن، بينما أصبح رصيد هانوفر 31 نقطة، ليرتقي للمركز السادس عشر (الثالث من القاع) مؤقتا.

 



مباريات

الترتيب

H