ليفركوزن يسقط بايرن ميونيخ "الاحتياطي" ويصعد للمركز الثالث

برلين - هزم باير ليفركوزن تشكيلة من لاعبي الصف الثاني لبايرن ميونيخ المتوج باللقب 2-صفر اليوم السبت ليتقدم للمركز الثالث في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم ويصبح في وضع يؤهله مباشرة لمرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم.

وأحرز هاكان كالهان أوغلو الهدف الأول لليفركوزن من ركلة حرة في الدقيقة 52 وأضاف جوليان براندت الهدف الثاني من هجمة مرتدة سريعة قبل تسع دقائق من النهاية ليرفع الفريق رصيده إلى 58 نقطة بفارق أربع نقاط وراء فولفسبورج صاحب المركز الثاني ومتفوقا بنقطة واحدة على بروسيا مونشنجلادباخ الذي يحل ضيفا على هيرتا برلين الأحد.

وهذه ثاني خيبة أمل لبايرن هذا الأسبوع بعدما خرج الفريق المبتلى بالإصابات على يد بوروسيا دورتموند من كأس ألمانيا بينما يركز أكثر على مواجهة قبل نهائي دوري الأبطال في ضيافة برشلونة يوم الأربعاء.

وقال بيب جوارديولا مدرب بايرن للصحفيين: "أشعر بالرضا بشكل عام عن فريقي واللاعبين الصغار قدموا كل ما لديهم اليوم، كانت مباراة صعبة فيها الكثير من المواقف الصعبة لكن كنا علينا أن نصنع فرصا أكثر."

ومن النادر أن ترى بايرن متعثرا لكن بعد سبعة تغييرات في التشكيلة الأساسية التي واجهت دورتموند بدا واضحا أن تركيز الفريق المتوج بالفعل بطلا للدوري هو تجنب المزيد من الإصابات قبل رحلة برشلونة.

وأهدر بايرن الذي استعاد لاعب الوسط خابي مارتينيز للمرة الأولى منذ أغسطس آب الماضي بعد شفائه من الإصابة فرصة ذهبية للتسجيل حين راوغ ماريو جوتزه الحارس بريندت لينو لكن مدافعا أبعد الكرة قبل أن تتجاوز خط المرمى.

وزاد ليفركوزن الضغط على ضيفه وجنى الثمار في الدقيقة 55 حين أطلق لاعب منتخب تركيا كالهان أوغلو تسديدة قوية من ركلة حرة في الشباك.

وقام بلعربي لاعب منتخب ألمانيا بانطلاقة رائعة في الناحية اليمنى ومرر الكرة عرضية ليسكنها براندت شباك الحارس مانويل نوير.

وقبل ذلك احتاج شالكه لهدفين من مهاجمه كلاس يان هنتيلار ولهدف بقدم منافس قبل النهاية ليهزم ضيفه شتوتجارت 3-2 اليوم السبت ويواصل سعيه للتأهل للدوري الأوروبي بفوزه الأول في سبع مباريات.

وبعد عجزه عن التهديف في 1199 دقيقة منذ نوفمبر تشرين الثاني الماضي افتتح الهولندي هنتيلار التسجيل لشالكه في الدقيقة التاسعة ثم سجل هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 78 حين كان فريقه متأخرا 2-1.

وبعدها أهدى فلوريان كلاين لاعب شتوتجارت النقاط الثلاث لشالكه في الدقيقة 89 حين حول تسديدة كيفن برينس بواتنج إلى داخل شباك فريقه.

وأبقى الفوز شالكه في المركز الخامس برصيد 45 نقطة متفوقا بنقطتين على أوجسبورج صاحب المركز السادس الذي تعادل بدون أهداف مع كولونيا. ويتذيل شتوتجارت الترتيب ولديه 27 نقطة فقط.

وحصل كل من هوفنهايم وبروسيا دورتموند على نقطة واحدة من تعادلهما 1-1 وبقي رصيدهما عند 41 و40 نقطة على الترتيب ليواصلا السعي لإنهاء الموسم في المركز السادس المؤهل للدوري الأوروبي قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم.

وتقدم فيردر بريمن للمركز السابع برصيد 42 نقطة بالفوز على إينتراخت فرانكفورت الذي يقوده مدرب بريمن السابق توماس شاف بهدف نظيف جاء عن طريق دافي شيلكه في الدقيقة 66.

وقد يصبح المركز السابع أيضا مؤهلا للدوري الأوروبي لو فاز فولفسبورج بكأس ألمانيا.

وأهدر فولفسبورج صاحب المركز الثاني تفوقه بهدفين ليتعادل 2-2 مع هانوفر الذي تعادل بصورة مفاجئة عن طريق ساليف ساني بهدف من ركلة بهلوانية. لكن فولفسبورج ضمن على أي حال التأهل لدوري أبطال أوروبا.

 



مباريات

الترتيب

H