دورتموند يكتفي بالتعادل.. وبادربورن ينعش آماله في البقاء

أهدر بوروسيا دورتموند نقطتين ثمينتين في صراعه للحصول على أحد المراكز المؤهلة لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم في الموسم المقبل بعدما اكتفى بالتعادل 1/1 مع مضيفه هوفنهايم في المرحلة الحادية والثلاثين بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) اليوم السبت.

وأسفرت باقي نتائج المرحلة عن فوز بادربورن على مضيفه فرايبورج 2/ 1 وشالكه على شتوتجارت 3/ 2 وفيردر بريمن على إينتراخت فرانكفورت 1/ صفر وتعادل فولفسبورج مع هانوفر 2/2 وكولن مع مضيفه أوجسبورج سلبيا.

وتقهقر دورتموند للمركز التاسع مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، بعدما أصبح رصيده 40 نقطة، متأخرا بفارق نقطة واحدة عن هوفنهايم صاحب المركز الثامن.

وتقدم كيفن فولاند لهوفنهايم في الدقيقة 33، قبل أن يدرك دورتموند التعادل سريعا عن طريق ماتس هوميلس في الدقيقة 35.

واقتنص بادربورن، الساعي للهروب من شبح الهبوط للدرجة الثانية، فوزا ثمينا 2/ 1 على مضيفه فرايبورج.

وبادر فرايبورج بالتسجيل في الدقيقة 40 عبر لاعبه نيلس بيتيرسن، قبل أن ينتفض بادربورن في الشوط الثاني، الذي سجل خلاله هدفين عن طريق لاعبه لوكاس روب في الدقيقتين 70 و80.

وودع بادربورن بهذا الفوز مراكز الهبوط في المسابقة، بعدما رفع رصيده إلى 31 نقطة، ليرتقي إلى المركز الرابع عشر مؤقتا، فيما تجمد رصيد فرايبورج عند 30 نقطة في المركز الخامس عشر مؤقتا.

وعزز شالكة حظوظه في التأهل للدوري الأوروبي، بعدما انتزع فوزا صعبا 3/ 2 من ضيفه شتوتجارت.

وتقدم النجم الهولندي المخضرم كلاس يان هونتلار مبكرا لشالكه في الدقيقة التاسعة، قبل أن يرد شتوتجارت بهدفين عن طريق مارتين هارنيك وفيليب كوستيتش في الدقيقتين 22 و51، ليعود هانتلار لهز الشباك مرة أخرى محرزا هدف التعادل لشالكه في الدقيقة 78.

وقبل النهاية بدقيقة واحدة سجل شالكه هدف الفوز القاتل عبر النيران الصديقة عن طريق فلوريان كلين لاعب شتوتجارت، الذي سجل هدفا بالخطأ في مرماه لمصلحة أصحاب الأرض.

ورفع شالكه رصيده إلى 45 نقطة ليظل في المركز الخامس، بينما تأزم موقف شتوتجارت كثيرا بتلك الخسارة بعدما ظل في المركز الأخير برصيد 27 نقطة، ليصبح على مشارف الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وواصل هانوفر نتائجه المهتزة في المسابقة بعدما تعادل 2/2 مع مضيفه فولفسبورج.

وانتهى الشوط الأول بتقدم فولفسبورج بهدفين نظيفين سجلهما باس دوست وإيفان بيريسيتش في الدقيقتين 24 و45.

وعاد هانوفر للمباراة مجددا في الشوط الثاني، بعدما أحرز هدفين عبر جيمي برياند وساليف ساني في الدقيقتين 47 و58.

وارتفع رصيد فولفسبورج، الذي فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي، إلى 62 نقطة في المركز الثاني، فيما أصبح رصيد هانوفر 30 نقطة ليحتل المركز السادس عشر (الثالث من القاع) مؤقتا.

وربما يقبع هانوفر في المركز قبل الأخير، حال فوز هامبورج على مضيفه ماينز غدا الأحد في المرحلة ذاتها.

ومازال هانوفر يبحث عن انتصاره الأول في مرحلة الإياب بالمسابقة، حيث يرجع أخر فوز حققه الفريق إلى 16 كانون أول/ديسمبر الماضي، عندما تغلب 2/ صفر على أوجسبورج في المرحلة السادسة عشر للبطولة.

وارتقى فيردر بريمن إلى المركز السابع المؤهل لبطولة الدوري الأوروبي، بعدما تغلب 1/ صفر على ضيفه إينتراخت فرانكفورت.

ويدين بريمن بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه دافي شيلك الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 66.

وارتفع رصيد بريمن بهذا الفوز إلى 42 نقطة، محققا انتصاره الثاني في مبارياته الثلاث الأخيرة، فيما توقف رصيد فرانكفورت عند 36 نقطة في المركز الثاني عشر، ليكتفى بالحصول على نقطتين فقط في لقاءاته الستة الأخيرة.

وخيم التعادل السلبي على لقاء أوجسبورج مع ضيفه كولن، ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة واحد فقط.

ورفع أوجسبورج رصيده إلى 43 نقطة في المركز السادس، كما ارتفع رصيد كولن إلى 36 نقطة في المركز الحادي عشر.

 



مباريات

الترتيب