شتوتجارت يهدي الفوز لشالكه بخطأ في وقت قاتل

احتاج شالكه لهدفين من مهاجمه كلاس يان هنتيلار ولهدف بقدم منافس قبل النهاية ليهزم ضيفه شتوتجارت 3-2 اليوم السبت ويواصل سعيه للتأهل للدوري الأوروبي بفوزه الأول في سبع مباريات بدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.

وبعد عجزه عن التهديف في 1199 دقيقة منذ نوفمبر تشرين الثاني الماضي افتتح الهولندي هنتيلار التسجيل لشالكه في الدقيقة التاسعة ثم سجل هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 78 حين كان فريقه متأخرا 2-1.

وبعدها أهدى فلوريان كلاين لاعب شتوتجارت النقاط الثلاث لشالكه في الدقيقة 89 حين حول تسديدة كيفن برينس بواتنج إلى داخل شباك فريقه.

وأبقى الفوز شالكه في المركز الخامس برصيد 45 نقطة متفوقا بنقطتين على أوجسبورج صاحب المركز السادس الذي تعادل بدون أهداف مع كولونيا. ويتذيل شتوتجارت الترتيب ولديه 27 نقطة فقط.

وحصل كل من هوفنهايم وبروسيا دورتموند على نقطة واحدة من تعادلهما 1-1 وبقي رصيدهما عند 41 و40 نقطة على الترتيب ليواصلا السعي لإنهاء الموسم في المركز السادس المؤهل للدوري الأوروبي قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم.

وتقدم فيردر بريمن للمركز السابع برصيد 42 نقطة بالفوز على إينتراخت فرانكفورت الذي يقوده مدرب بريمن السابق توماس شاف بهدف نظيف جاء عن طريق دافي شيلكه في الدقيقة 66.

وقد يصبح المركز السابع أيضا مؤهلا للدوري الأوروبي لو فاز فولفسبورج بكأس ألمانيا.

وأهدر فولفسبورج صاحب المركز الثاني تفوقه بهدفين ليتعادل 2-2 مع هانوفر الذي تعادل بصورة مفاجئة عن طريق ساليف ساني بهدف من ركلة بهلوانية. لكن فولفسبورج ضمن على أي حال التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وفي رصيد فولفسبورج الآن 69 نقكة بفارق خمس نقاط عن ملاحقه بروسيا مونشنجلادباخ الذي يحل ضيفا على هيرتا برلين غدا الأحد.

ويحل بايرن ميونيخ المتوج باللقب ضيفا على باير ليفركوزن الساعي لبلوغ دوري أبطال أوروبا في وقت لاحق اليوم.

 



مباريات

الترتيب

H