جوارديولا يجري تغييرات في مباراة ليفركوزن استعدادا لبرشلونة

ألمح جوسيب جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم إلى أنه سيجري تغييرات على تشكيلة الفريق في المباراة المقررة أمام باير ليفركوزن مساء السبت ضمن منافسات الدوري (بوندسليجا).

ويعاني جوارديولا من قائمة إصابات بالفريق ، ونظرا لأن بايرن ضمن بالفعل التتويج بلقب البوندسليجا يبدو أنه بحاجة الآن إلى إراحة عدد من لاعبيه الأساسيين استعدادا للمواجهة المرتقبة أمام برشلونة الأسباني يوم الأربعاء المقبل في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وقال جوارديولا اليوم الجمعة "البوندسليجا حسمت. لقد أحرزنا الدوري بالفعل. أنظارنا موجهة الآن صوب مباراة الأربعاء.. لو استطعنا المداورة بين اللاعبين ، سنفعل ذلك".

وأشار جوارديولا إلى أنه من المحتمل إشراك لاعب خط الوسط الإسباني خافي مارتينيز من البداية بعد أن غاب لثمانية أشهر عن الفريق بسبب تمزق في الرباط الصليبي للركبة اليسرى تعرض له خلال مباراة كأس السوبر الألماني أمام بوروسيا دورتموند في منتصف آب/أغسطس الماضي.

وسيغيب المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي عن مباراة الغد لكنه يمكن أن يشارك في مواجهة الأربعاء أمام برشلونة.

وكان ليفاندوفسكي قد تعرض لكسر في عظام الأنف والوجنة إثر التحام قوي في المباراة التي خسرها بايرن أمام دورتموند بضربات الجزاء الترجيحية يوم الثلاثاء الماضي في الدور قبل النهائي من كأس ألمانيا.

وقال جوارديولا بشأن ليفاندوفسكي "سنرى يوم الاثنين أو الثلاثاء كيف أصبحت حالته. في الأيام الأولى تسبب الإصابة الألم".

وأوضح أن مسألة ارتداء ليفاندوفسكي لقناع طبي على وجهه ، تتوقف بشكل كلي على رأي الفريق الطبي لبايرن.

وأشاد جوارديولا بلاعب خط الوسط باستيان شفاينشتايجر الذي شارك من مقعد البدلاء أمام دورتموند "ولعب أفضل مباراة له منذ قدومي إلى بايرن" .

وأضاف جوارديولا "لغة الجسد الخاصة به كانت جيدة أيضا. هذا مهم للغاية بالنسبة للمباراة في برشلونة".

ويفتقد جوارديولا جهود النجم الهولندي آريين روبن حتى نهاية الموسم بسبب إصابته بتمزق في ربلة الساق (عضلة السمانة) خلال مباراة دورتموند ، ويرجح أن يشرك المهاجم المخضرم كلاوديو بيتزارو مكان ليفاندوفسكي أمام ليفركوزن.

من جانبه ، قال روجر شميت المدير الفني لباير ليفركوزن إنه يتوقع مواجهة فريق قوي في مباراة السبت حتى لو أراح جوارديولا بعض لاعبيه.

وأكد "أيا كان ما سيقرره المدرب ، بايرن سيدفع بفريق من الطراز الأول على الملعب.. بعد الخروج من الكأس على يد دورتموند ، لا بد وأن الفريق يسعى لاستعادة الثقة والتماسك قبل مباراة برشلونة".

ويكافح باير ليفركوزن من أجل إنهاء الموسم في المركز الثالث المؤهل لتصفيات دوري أبطال أوروبا ، كما يحلم بالثأر لهزيمته أمام بايرن ميونيخ بضربات الجزاء الترجيحية في دور الثمانية ببطولة الكأس.

ويحتل باير ليفركوزن المركز الرابع في البوندسليجا حاليا بفارق نقطتين خلف بوروسيا مونشنجلادباخ.

وقال المدرب "نسعى للتنافس بكل ما لدينا من أجل المركز الثالث".

الجدير بالذكر أن شميت مجبر على الاختيار من 16 لاعبا فقط بالفريق الأساسي حيث يغيب جونزالو كاسترو وكيرياكوس بابادوبولوس وروبي كروز للإصابات ، كما فسخ النادي عقد إمير سباهيتش بسبب مشاجرته مع أفراد الأمن عقب خسارة فريقه أمام بايرن في الثامن من نيسان/أبريل الماضي.

 



مباريات

الترتيب