بايرن ميونيخ يجتاز هيرتا برلين بصعوبة ويتوج منطقيا باللقب

حسم بايرن ميونيخ منطقيا تتويجه بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) للموسم الثالث على التوالي بعدما تغلب 1/ صفر على ضيفه هيرتا برلين في المرحلة الثلاثين للمسابقة اليوم السبت على ملعب أليانز أرينا معقل الفريق البافاري.

وأسفرت باقي المباريات عن فوز بوروسيا دورتموند على ضيفه إينتراخت فرانكفورت 2/ صفر، وهامبورج على ضيفه أوجسبورج 3/ 2، وهوفنهايم على مضيفه هانوفر 2/ 1، فيما تعادل كولن مع ضيفه بايرليفركوزن 1/1، وشتوتجارت مع ضيفه فرايبورج 2/2.

ورفع بايرن رصيده بتلك النتيجة رصيده إلى 76 نقطة، ليواصل تحليقه في صدارة المسابقة، متفوقا بفارق 15 نقطة على ملاحقه المباشر فولفسبورج، الذي ربما يعلن تتويج بايرن رسميا باللقب حال تعثره أمام مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ غدا الأحد في المرحلة ذاتها.

في حين، تجمد رصيد هيرتا برلين عند 34 نقطة في المركز الثالث عشر.

وانتظر بايرن حتى الدقيقة 80 ليحرز نجم وسط الملعب باستيان شفاينشتايجر هدف المباراة الوحيد عبر تصويبة رائعة من داخل منطقة الجزاء.

ويحلم بايرن بتكرار الثلاثية التاريخية (التتويج ببوندسليجا وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) التي حققها عام 2013 تحت قيادة مديره الفني المعتزل يوب هاينكس.

وصعد بايرن إلى الدور قبل النهائي لكأس ألمانيا حيث تنتظره مواجهة ساخنة مع غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند يوم الثلاثاء القادم على ملعب أليانز أرينا.

ويسعى بايرن لتأكيد تفوقه على دورتموند هذا الموسم بعدما تغلب عليه في مرحلتي الذهاب والعودة بالدوري الألماني.

كما تأهل بايرن للدور ذاته ببطولة دوري أبطال أوروبا حيث يواجه برشلونة الإسباني الشهر المقبل.

 



مباريات

الترتيب