بايرن يفتقد رافينيا أمام هيرتا برلين وشفاينشتايجر قد يعود

يواصل بايرن ميونيخ أزمته فيما يتعلق بالإصابات قبل مباراته أمام هيرتا برلين غدا السبت حيث أعلن المدرب الأسباني بيب جوارديولا اليوم الجمعة أن مدافعه البرازيلي رافينيا سيغيب بسبب الإصابة.

وسيغيب رافينيا عن المباراة بسبب إصابة في الفخذ لينضم إلى قائمة المصابين التي تضم هولجر بادشتوبر الذي تعرض للإصابة خلال المباراة أمام بورتو البرتغالي الثلاثاء الماضي في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

ومن المرجح أيضا غياب خوان بيرنات بسبب الإصابة في الكاحل في الوقت الذي يستمر فيه غياب الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي اريين روبن أيضا بسبب الإصابة.

وقال جوارديولا خلال مؤتمر صحفي اليوم "آريين روبن يتحسن كل يوم ولكنه ليس جاهزا بنسبة مئة بالمئة".

ولكن قد يعود نجم الوسط باستيان شفاينشتايجر بعد غيابه لفترة بسبب الإصابة في القدم ومعاناته من عدوى.

وأشار جوارديولا "إنه (شفاينشتايجر) يحتاج إلى خوض المباريات".

وقبل خمس جولات من نهاية الموسم فإن بايرن ميونيخ يحتاج إلى الفوز على هيرتا برلين السبت مع خسارة أو تعادل فولفسبورج الوصيف مع مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الأحد للاحتفال رسميا بلقب البوندسليجا.

ويتصدر بايرن جدول ترتيب المسابقة برصيد 73 نقطة بفارق 12 نقطة أمام فولفسبورج وبالتالي فإن فوز النادي البافاري وهزيمة أو تعادل فولفسبورج سيعني رسميا تتويج بايرن بلقب الدوري الألماني للمرة الخامسة والعشرين في تاريخه والمرة الثالثة على التوالي.

وحتى في حالة فوز بايرن وفولفسبورج فإن اللقب سيكون قد حسم عمليا لبايرن نظرا لفارق الأهداف بينهما.

ولكن فيليب لام قائد نادي بايرن ميونيخ أن زملاءه لا يخططون للاحتفال بشكل تلقائي هذا الأسبوع حتى لو تم حسم لقب البوندسليجا بعد غد الأحد.

وأوضح لام لصحيفة "تي زد" اليوم الجمعة "حتى لو حسمنا لقب الدوري الألماني يوم الأحد لن يكون هناك احتفال".

وقد يلجأ جوارديولا لإجراء عدة تغييرات في صفوف فريقه أمام هيرتا برلين قبل المباراة المرتقبة أمام بوروسيا دورتموند الثلاثاء المقبل في الدور قبل النهائي لكأس ألمانيا.

 



مباريات

الترتيب