بايرن ميونيخ يواصل زحفه نحو اللقب بثلاثية في اينتراخت

واصل بايرن ميونيخ زحفه نحو اللقب الثالث على التوالي بفوزه المستحق على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 3-صفر اليوم السبت على ملعب "اليانز أرينا" في ميونيخ أمام 75 ألف متفرج في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويدين بايرن ميونيخ بفوزه الى نجميه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل هدفين في الدقيقتين 15 و44، وتوماس مولر صانع الهدف الأول وصاحب الهدف الثالث (82).

وعزز فريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا الساعي لاعتلاء منصة التتويج للمرة الخامسة والعشرين في مسيرته، موقعه في الصدارة برصيد 70 نقطة بفارق 3 نقاط أمام فولسبورج مطارده المباشر الذي يحل ضيفا على هامبورج لاحقا.

وأكد الفريق البافاري، الذي خاض اللقاء في غياب المغربي المهدي بنعطية وباستيان شفاينشتايجر والفرنسي فرانك ريبيري والهولندي اريين روبن والنمساوي دافيد الابا بسبب بالإصابة، استعداده الجيد لمواجهة مضيفه بورتو البرتغالي الأربعاء المقبل في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ومنح ليفاندوفسكي التقدم للفريق البافاري في الدقيقة 15 عندما تلقى كرة رأسية من توماس مولر داخل المنطقة فتلاعب بأحد المدافعين بلعبها ساقطة قبل أن يسددها قوية على الطائر بيمناه داخل المرمى.

وهو الهدف الثامن لليفاندوفسكي في المباريات الثماني الأخيرة علما بأن 4 منها كانت من صنع توماس مولر.

وسجل مولر هدفا ثانيا للفريق البافاري في الدقيقة 41 بيد أن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وواصل بايرن ميونيخ أفضليته في الشوط الثاني وترجمها إلى هدفين حملا توقيع ليفاندوفسكي بضربة رأسية من مسافة قريبة (66)، وتوماس مولر من مسافة قريبة (82).

وعزز بوروسيا مونشنجلادباخ موقعه في المركز الثالث بفوزه الكبير على ضيفه بوروسيا دورتموند 3-1 على ملعب "بوروسيا بارك" وأمام 54010 متفرجين.

ورفع بوروسيا مونشنجلادباخ رصيده إلى 53 نقطة مقابل 33 نقطة لبوروسيا دورتموند الذي مني بخسارته الثانية على التوالي بعد الأولى أمام ضيفه بايرن ميونيخ صفر-1، وذلك بعد 7 مباريات متتالية دون خسارة.

وبكر بوروسيا دورتموند بالتسجيل وتحديدا بعد 27 ثانية من انطلاق المباراة عبر المدافع السويدي اوسكار فيندت بتسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة.

وعزز المهاجم البرازيلي رافايل تقدم أصحاب الأرض في الدقيقة 32 بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة إثر تمريرة من باتريك هرمان بعد مجهود فردي رائع من منتصف الملعب.

وأضاف النروجي هافارد نوردتفيت الثالث بيمناه من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية (67).

وسجل ايلكاي جوندوجان الهدف الوحيد لبوروسيا دورتموند في الدقيقة 77 بتسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة إثر كرة من جيريمي دودياك.

وعوض باير ليفركوزن خروجه من ربع نهائي مسابقة الكأس المحلية على يد بايرن ميونيح بركلات الترجيح، وانتزع فوزا ثمينا من مضيفه ماينتس 3-1 على ملعب "كوفاس ارينا" وأمام 31578 متفرجا.

وتقدم باير ليفركوزن في الدقيقة 15 عبر الكوري الجنوبي سون هيونج مين بتسديدة بيسراه على الطائر من داخل المنطقة إثر تمريرة من التركي هاكان جالهان اوجلو.

وأضاف ستيفان كيسلينج الهدف الثاني عندما تلقى كرة طويلة خلف الدفاع من روبرتو هيبرت فتوغل داخل المنطقة ولعبها بيمناه داخل المرمى (60)، ثم سجل جالهان اوجلو الهدف الثالث من ركلة حرة مباشرة بيمناه اسكنها الزاوية التسعين لمرمى الضيوف (73).

وقلص الضيوف الفارق في مناسبتين عبر الكوري الجنوبي جا-تشيول كو من ركلتي جزاء في الدقيقتين 78 و90+1.

وعزز باير ليفركوزن موقعه في المركز الرابع برصيد 51 نقطة وابتعد بفارق 10 نقاط امام منافسه على المركز شالكه الذي سقط في فخ التعادل السلبي امام ضيفه فرايبورغ على ملعب "فيلتينس ارينا" وامام 61471 متفرجا.

وانعش بادربورن اماله في البقاء بفوزه الثمين على ضيفه اوغسبورغ 2-1 على ملعب "اينرجي تيم ارينا" وامام 14446 متفرجا.

وتقدم بادربورن في الدقيقة 48 عبر الياس كاتشونغا بضربة رأسية من مسافة قريبة، بيد ان فرحته لم تدم سوى 4 دقائق حيث ادرك الدنماركي بيار هويبييرغ التعادل من تسديدة فوية بيمناه من حافة المنطقة (52)، قبل ان يخطف الكرواتي سرديان لاكيتش هدف الفوز بضربة رأسية من مسافة قريبة (60).

وتختتم المرحلة غدا الاحد بلقاءي كولن مع هوفنهايم، وشتوتغارت مع فيردر بريمن.

 



مباريات

الترتيب

H