بايرن ميونيخ يعبر ليفركوزن بشق الأنفس ويتأهل لنصف نهائي الكأس

واصل بايرن ميونيخ حملة الدفاع عن لقب كأس ألمانيا للموسم الثالث على التوالي بعدما صعد بصعوبة إلى الدور قبل النهائي للمسابقة عقب فوزه 5/ 3 بالركلات الترجيحية على مضيفه بايرليفركوزن في دور الثمانية للمسابقة اليوم الأربعاء.

وفشل الفريقان في هز الشباك طوال الوقتين الأصلي والإضافي ليحتكما إلى الركلات الترجيحية التي حسمها بايرن ميونيخ لصالحه في النهاية.

وسجل بايرن جميع الركلات الترجيحية عن طريق توماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي وتشابي ألونسو وماريو جوتزه وتياجو ألكانتارا.

في المقابل سجل لارس بيندر وهاكن كالهونجولو وجونزالو كاسترو أهداف ليفركوزن، فيما تصدى الحارس المتألق مانويل نوير للركلة التي نفذها جوسيب درميتش.

ويأمل بايرن ميونيخ بقيادة مدربه الأسباني جوسيب جوارديولا في تكرار الإنجاز الذي حققه سلفه يوب هاينكس عندما توج بالثلاثية (الدوري والكأس في ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) عام 2013.

وبات بايرن على مشارف التتويج بالدوري الألماني حيث يتربع حاليا على الصدارة بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه فولفسبورج، كما تأهل إلى دور الثمانية لدوري الأبطال حيث يلاقي فريق بورتو البرتغالي.

وحقق فريق أرمينيا بيليفيلد مفاجأة من العيار الثقيل بعدما صعد إلى الدور ذاته عقب فوزه 6/ 5 بالركلات الترجيحية على ضيفه مونشنجلادباخ، الذي يحتل المركز الثالث في ترتيب دوري الدرجة الأولى الألماني، في دور الثمانية للمسابقة اليوم الأربعاء.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1/1 ليحتكم الفريقان إلى الركلات الترجيحية التي ابتسمت في النهاية لمصلحة بيليفيلد الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة.

وافتتح مانويل جونجلاس التسجيل لمصلحة أرمينيا بيليفيلد في الدقيقة 26، قبل أن يدرك ماكس كروز التعادل لبوروسيا مونشنجلادباخ في الدقيقة 32 من ركلة جزاء.

وكان فريقا فولفسبورج وبوروسيا دورتموند قد تأهلا إلى المربع الذهبي للمسابقة أمس الثلاثاء.



مباريات

الترتيب