كلوب واثق من قدرة دورتموند على هزيمة بايرن رغم فارق الـ31 نقطة

أكد يورجن كلوب المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم اليوم الخميس أن فريقه مازال بإمكانه التغلب على غريمه التقليدي بايرن ميونيخ، رغم اعترافه بالفارق الكبير في المستوى بينهما في الوقت الراهن.

ويلتقي دورتموند مع ضيفه بايرن ميونيخ في قمة مباريات الدوري الألماني (بوندسليجا) بعد غد السبت، ورغم فارق النقاط الكبير بينهما إلا أن مباراتهما مازالت محتفظة بمذاقها الخاص بالنسبة للجماهير الألمانية.

ويحتل دورتموند، حامل لقب المسابقة عامي 2011 و2012، ووصيف البطل في النسختين الماضيتين للبطولة، المركز العاشر في ترتيب المسابقة، متأخرا بفارق 31 نقطة كاملة عن بايرن الذي يتربع على الصدارة.

واعترف كلوب بانخفاض مستوى دورتموند مؤخرا، إلا أنه شدد على إمكانية حصد فريقه النقاط الثلاث في اللقاء الذي سيقام على ملعب سيجنال إيدونا بارك معقل دورتموند، لاسيما في ظل افتقاد بايرن خدمات نجومه أريين روبن وفرانك ريبيري وديفيد ألابا بسبب الإصابة.

وصرح كلوب للصحفيين "لا نقف على قدم المساواة مع بايرن حاليا، ولكن الفرصة مازالت متاحة لدينا بالتأكيد للفوز، رغم أن الوضع الآن يختلف كثيرا عن السنوات الماضية . هناك فارق كبير حقا في النقاط بيننا وبينهم الآن".

أضاف مدرب دورتموند "رغم غياب روبن وريبيري وألابا، إلا أن بايرن مازال يمتلك هجوما قويا بقيادة توماس مولر وماريو جوتزه وروبرت ليفاندوفسكي، والأسوأ من ذلك أنني سمعت أن فيليب لام سوف يشارك في المباراة منذ البداية".

وأوضح كلوب "إن بايرن سيفتقد أسرع لاعبيه بغياب ريبيري وروبن، لذلك يتعين عليهم تغيير أسلوب اللعب، ونحن بحاجة للنظر إلى الطريقة التي سيتبعها، وسيكون هناك فرصة أمامنا للتغلب عليهم".

وتابع "ينبغي علينا الدفاع جيدا إذا أردنا النجاح".

ويأمل دورتموند في انتزاع إحدى المراكز المؤهلة لبطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل، حيث يبتعد بفارق خمس نقاط فقط خلف أوجسبورج صاحب المركز السادس المؤهل للبطولة.

وأختتم كلوب حديثه قائلا "ليس لدينا مشاكل في تحفيز اللاعبين. إننا في حالة نفسية جيدة نسبيا. وكل نقطة نحصدها تعطينا الفرصة للتقدم في ترتيب المسابقة".

يذكر أن اللقاء الذي جرى بين بايرن ودورتموند في مرحلة الذهاب بالبوندسليجا قد انتهى بفوز الفريق البافاري 2/ 1 على ملعب أليانز أرينا في تشرين ثان/نوفمبر الماضي.



مباريات

الترتيب