دورتموند يتطلع إلى مواصلة الصحوة على حساب بايرن ميونيخ

تتسم مواجهات بايرن ميونيخ مع بوروسيا دورتموند دائما بمذاق خاص، ولكن في الموسم الحالي من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم اختلف الوضع كثيرا.

واعتاد دورتموند على المنافسة في قمة البوندسليجا في المواسم الماضية لكنه يستضيف بايرن ميونيخ مساء السبت ضمن المرحلة السابعة والعشرين من المسابقة، وهو يقبع في المركز العاشر.

وفي الوقت الذي فرض فيه بايرن ميونيخ هيمنته على الموسم الحالي من الدوري الألماني بتعرضه لهزيمتين فقط خلال 26 مباراة، فإن دورتموند قضى النصف الأول من الموسم وهو يعاني من شبح الهبوط.

ولكن بعد أن نجح دورتموند في تفادي الهزيمة في أخر سبع مباريات، بات الفريق يحتل المركز العاشر في جدول ترتيب البوندسليجا، وربما ينجح الفريق في التأهل إلى الدوري الأوروبي في الموسم المقبل إذا نجح في تحقيق عدد مؤثر من الانتصارات في أخر 8 جولات من الموسم.

وقال نيفين سوبوتيتش مدافع دورتموند في مقابلة مع "كيكر" الخميس "نظهر بصورة جيدة وأشعر بقدرتنا على الفوز بالمباريات مرة اخرى، يمكننا أن نصنع المشاكل لبايرن، أي فريق قد يتعرض للهزيمة وبايرن كذلك".

ويتسلح دورتوند بنجم خط وسطه ماركو ريوس الذي يشارك ويحرز أهداف بصفة مستمرة بعد تعافيه من إصابة سابقة، ولكن يستمر غياب لاعب الوسط التركي نوري شاهين.

ويعول دورتموند كثيرا على نحو 80 الف مشجع سيكونوا حاضرين في استاد سيجنال ايدونا بارك، لمؤازرة الفريق أمام بايرن.

ويأمل سوبوتيتش أن يكون للجماهير مفعول السحر في مواجهة قمة البوندسليجا، مشيرا "الجماهير لها أثر كبير على المباراة، وعلى بايرن أن يواجه حرارة التشجيع، لن تكون مجرد نزهة بالنسبة لهم".

ويسعى بايرن للتتويج بثلاثية البوندسليجا وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا، ولكن الفريق يفتقد جهود اريين روبن وديفيد الابا، في الوقت الذي قد يعود فيه الجناح الفرنسي فرانك ريبيري للمشاركة بعد تعافيه من الإصابة.

كما قد يعود القائد فيليب لام للمشاركة في المباراة بأكملها للمرة الأولى منذ تعرضه لكسر في الكاحل العام الماضي.

وقال لام "في نهاية عطلة المباريات الدولية تدربت مع الفريق ثلاثة أو أربعة أسابيع، أعتقد أنها فترة كافية، سنرى إذا كان المدرب بيب جوارديولا يشاركني نفس وجهة النظر".

وقبل موقعة بايرن مع دورتموند، يلتقي فولفسبورج الوصيف مع شتوتجارت متذيل جدول الترتيب.

ويتطلع شتوتجارت إلى إنهاء مسيرته الخالية من الانتصارات في أخر تسع مباريات، والتقدم خطوة نحو الهروب من شبح الهبوط.

ويخرج بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الثالث المفعم بالنصر على ملعب بايرن ميونيخ, لمواجهة هوفنهايم الذي يحلم بالتأهل إلى الدوري الأوروبي، فيما يلتقي باير ليفركوزن صاحب المركز الرابع مع هامبورج المتعثر.

ويحتل هامبورج المركز السادس عشر قبل مباراته الأولى تحت قيادة مدير الكرة بيتر كنيبل الذي خلف جو تسينباور في منصب المدير الفني.

وقد تكون هي الفرصة الأخيرة لتايفون كوركوت المدير الفني لهانوفر حينما يخرج فريقه لملاقاة اينتراخت فرانكفورت، بعدما فشل الفريق في تحقيق أي انتصار طوال عشر مباريات ليصبح على بعد نقطتين فقط من منطقة الهبوط.

وفي مباريات أخرى السبت يلتقي فيردر بريمن مع ماينز وفرايبورج مع كولون.

وفي مباريات الأحد يلتقي شالكه صاحب المركز الخامس مع اوجسبورج صاحب المركز السادس في لقاء ذى طموح أوروبي.

وفي مباراة أخرى الأحد يخرج بادربورن صاحب المركز الثاني من القاع لملاقاة هيرتا برلين الذي يسعى لمواصلة رحلة الهروب من شبح الهبوط تحت قيادة مدربه بال دارداي.



مباريات

الترتيب