فيديو .. طرد مبكر يساعد بايرن على سحق شاختار بسباعية

استغل بايرن ميونيخ تفوقه العددي وأمطر شباك ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بستة أهداف ليحقق عليه فوزا تاريخيا كاسحا 7/صفر اليوم الأربعاء في إياب الدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسبق لبايرن أن تعادل مع شاختار في أوكرانيا ذهابا بدون أهداف ليفوز الفريق 7/صفر في مجموع المباراتين ويحجز مكانه بجدارة في دور الثمانية للبطولة للموسم الرابع على التوالي وللمرة السادسة في آخر سبعة مواسم.

ولم يكن بايرن وجماهيره يتمنيان بداية أكثر إثارة مما شهدته المباراة اليوم حيث حصل ماريو جويتزه على ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة اثر عرقلة من ألكسندر كوتشر مدافع شاختار ليطرد الأخير ويسدد توماس مولر ضربة الجزاء مسجلا هدف التقدم في الدقيقة الرابعة من المباراة.

وعزز جيروم بواتينج تقدم بايرن بالهدف الثاني الذي سجله للفريق في الدقيقة 34 لينهي بايرن الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين.

ومع بداية الشوط الثاني ، سجل الفرنسي فرانك ريبيري ومولر هدفين آخرين لبايرن في الدقيقتين 49 و51 ثم أضاف هولجر بادشتوبر وباستيان شفاينشتيجر وماريو جويتزه ثلاثة أهداف أخرى لبايرن في الدقائق 63 و75 و87 .

ورغم الفوز الكبير ، تلقى بايرن صدمة كبيرة بخروج لاعبيه الهولندي آريين روبن وريبيري مصابين.

وافتقد بايرن اليوم لجهود لاعب خط وسطه الأسباني تشابي ألونسو الذي طرد في مباراة الذهاب.

وفي المقابل ، شهدت قائمة الفريق البافاري في مباراة اليوم اللاعب فيليب لام قائد الفريق العائد إلى الملاعب بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لأربعة شهور.

وبدأت المباراة بمحاولات من شاختار لمباغتة مضيفه بهدف مبكر ولكن هذه المحاولات باءت بالفشل قبل أن يفرض بايرن سيطرته على مجريات اللعب مع نهاية الدقيقة الثانية من المباراة.

ولم يتأخر بايرن في ترجمة تفوقه حيث سجل الفريق هدف التقدم من ضربة جزاء في الدقيقة الرابعة.

وجاءت ضربة الجزاء اثر هجمة سريعة مرر منها الهولندي آريين روبن الكرة غلى الفرنسي فرانك ريبيري الذي مررها بدوره لماريو جويتزه المندفع على حدود المنطقة ليعرقله ألكسندر كوتشر داخل منطقة الجزاء ولم يتردد الحكم في احتسابها ضربة جزاء وطرد كوتشر في الدقيقة الثالثة من المباراة.

وسدد توماس مولر ضربة الجزاء على يمين الحارس أندري بياتوف ليكون هدف التقدم لبايرن.

وواصل بايرن ضغطه الهجومي في الدقائق التالية مع محاولات غير مجدية من شاختار للرد وتسجيل هدف التعادل.

وسنحت الفرصة أمام بايرن لتعزيز تقدمه في الدقيقة الثامنة اثر هجمة سريعة وتمريرة لعبها البولندي روبرت ليفاندوفسكي من الناحية اليسرى لتعبر الحارس ومدافعي شاختار ولكن روبن فشل في إيداعها المرمى وهو على بعد خطوة واحدة من المرمى.

وأجرى المدرب الروماني ميرسيا لوسيسكو تغييرا مبكرا في الدقيقة التاسعة بنزول المدافع سيرجي كريفتسوف بدلا من لاعب الوسط المهاجم البرازيلي تايسون لتعويض طرد كوتشر.

وأهدر روبن فرصة أخرى في الدقيقة 11 اثر ضربة ركنية لعبها جويتزه ووصلت لروبن على حدود المنطقة ليسددها بيسراه ولكن الكرة ذهبت عاليا.

وأدى تدعيم خط الدفاع بنزول كريفتسوف إلى صمود الضيوف بشكل رائع في مواجهة المحاولات البافارية لتعزيز تقدم أصحاب الأرض رغم التسديدات العديدة ومحاولات الاختراق المختلفة من بايرن في الدقائق التالية.

وأجرى الأسباني جوسيب جوارديولا تغييرا اضطراريا في الدقيقة 19 بنزول سيباستيان رود بدلا من روبن للإصابة.

وتصدى القائم لهدف التعزيز لبايرن في الدقيقة 24 اثر هجمة بافارية خطيرة وتمريرة عرضية لعبها رافينيا من الناحية اليمنى وقابلها ليفاندوفسكي بضربة رأس ولكن الكرة ارتدت من القائم الأيسر.

ونال هولجر بادشتوبر لاعب بايرن إنذارا في الدقيقة 26 للخشونة مع فريد.

وسنحت الفرصة أمام ريبيري لهز الشباك في الدقيقة 28 عندما وصلت إليه الكرة أمام مرمى شاختار ولمنه تباطأ في التسديد ثم سدد الكرة بيسراه ضعيفة زاحفة ليمسكها الحارس.

وتجددت الفرصة لبايرن في الدقيقة التالية اثر تمريرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها مولر بضربة رأس تصدى لها الحارس.

وبعدما صمد دفاع شاختار كثيرا أمام هجمات بايرن جاءت الدقيقة 34 لتحمل هدف الاطمئنان لبايرن اثر تمرية عرضية لعبها جويتزه من الناحية اليمنى وهيأها بواتينج برأسه إلى مولر الذي هيأها برأسه أيضا لليفاندوفسكي ليسددها الأخير ولكنها ارتطمت بحارس المرمى وتهيأت أمام بواتينج مجددا ليسددها داخل المرمى.

ونال دوجلاس كوستا إنذارا في الدقيقة 38 بعد دفعه ريبيري من الظهر بدون كرة فيما نال بوايتنج إنذارا بسبب مشادته مع لاعبي شاختار التي كادت تتطور سريعا إلى مشكلة كبيرة لولا تدخل الحكم.

وواصل بايرن ضغطه الهجومي في الدقائق المتبقية من الشوط ولكن دون جدوى حيث واصل شاختار تكتله الدفاعي لحين انتهاء الشوط بتقدم بايرن بهدفين نظيفين.

واستأنف بايرن ضغطه الهجومي في الشوط الثاني وترجم ريبيري تفوق الفريق إلى هدف ثالث في الدقيقة 49 اثر هجمة منظمة من الناحية اليسرى تبادل خلالها ريبيري الكرة مع النمساوي ديفيد آلابا ثم اخترق ريبير دفاع شاختار بمهارة فائقة سودد الكرة في الزاوية البعيدة على يسار الحارس ليكون الهدف الثالث لبايرن.

وبعدها بدقيقتين فقط ، ضاعف بايرن من محنة ضيفه بتسجيل الهدف الرابع اثر هجمة أخرى من الناحية اليسرى ولحق ريبيري بالكرة قبل اجتيازها خط نهاية الملعب ليمررها إلى مولر في وسط منطقة الجزاء فلم يجد الأخير صعوبة كبيرة في تسديدها على يسار الحارس بياتوف.

وشعر شاختار بحرج موقفه وحاول الرد ولكن الحظ عانده في الدقيقة 55 لتخرج الكرة إلى ركنية لم تستغل جيدا.

وأجرى جوارديولا تغييرا اضطراريا آخر في الدقيقة 59 بنزول مواطنه خوان بيرنات بدلا من ريبيري للإصابة.

وأثار بيرنات القلق في نفوس الضيوف بعد مشاركته مباشرة حيث اخترق دفاع شاختار بمهارة فائقة في الدقيقة 62 وانفرد بالحارس ثم سدد الكرة من بين قدميه ولكن الكرة ارتطمت بقدم الحارس وخرجت لركنية.

وفي الدقيقة التالية ، سجل بادشتوبر هدف بايرن الخامس اثر تمريرة عرضية لعبها رافينيا من الناحية اليمنى وقابلها بادشتوبر المندفع داخل المنطقة بضربة رأس إلى داخل الشباك بعدما فشل الحارس في إبعادها بيده.

وأجرى جوارديولا تغييره الثالث بنزول المدافع البرازيلي دانتي في الدقيقة 67 بدلا من بادشتوبر. ولعب إلسينيو في صفوف شاختار في الدقيقة 70 بدلا من أليسك تيكسييرا.

وواصل بايرن ضغطه الهجومي على شاختار واستغل ليفاندوفسكي تمريرة طولية عالية لعبها شفاينشتيجر من وسط الملعب وهيأها المهاجم البولندي بصدره وانطلق بها في حراسة الدفاع ثم سددها من داخل منطقة الجزاء وحاول الحارس إبعادها بيده لكنها لمست يده وأكملت طريقها إلى داخل المرمى في الدقيقة 75 ليكون الهدف السادس للفريق.

ولكن بايرن لم يكتف بهذا وواصل البحث عن مزيد من الأهداف حتى سجل الهدف السابع اثر هجمة مرتدة سريعة مرر منها بواتينج الكرة من الناحية اليمنى لتصل إلى جويتزه الذي سيطر عليها ثم سددها بعد عودة مدافعي شاختار إلى أماكنهم لتخترق الكرة المرمى على يمين الحارس.

اضغط هنا لمشاهدة الأهداف السبعة والتعرف على أحداث المباراة

 



مباريات

الترتيب