جوارديولا يدرك عواقب الإخفاق أمام شاختار

ميونيخ - يدرك الإسباني بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الألماني جيدا عواقب الإخفاق في تخطي عقبة شاختار دونيتسك الاوكراني والتأهل لدور الثمانية في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم الأربعاء.

وفاز بايرن بالثنائية المحلية في أول موسم تحت قيادة جوارديولا وهو مرشح بقوة لتكرار نفس الإنجاز في 2015 كما أن المدرب الإسباني لم يواجه أي انتقادات من مسؤولي النادي أو الجماهير في 18 شهرا.

لكن المدرب السابق لبرشلونة الإسباني يعتقد أن هذا سيتغير إذا فشل بايرن في تخطي عقبة شاختار في ميونيخ الأربعاء بعدما انتهت مباراة ذهاب دور الستة عشر بالتعادل بدون أهداف في لفيف الشهر الماضي.

وقال جوارديولا للصحفيين اليوم الثلاثاء: "أعلم ما سيحدث إذا لم نتأهل للدور التالي في دوري أبطال أوروبا. أنا مدرب شاب لكن أعلم ماذا يمكنني أن أتوقع".

وأضاف جوارديولا الذي ينتهي عقده مع بايرن بطل أوروبا خمس مرات في 2016 "أعلم طبيعة الموقف الحالي. أعلم أنها ستصبح مشكلة ضخمة إذا لم نصل لدور الثمانية".

وحدد بايرن لنفسه هدفا بتكرار انجاز التتويج بدوري الأبطال في 2013 بعد خسارته في النهائي عام 2010 و2012 ويعتمد على جوارديولا الذي سبق له الفوز باللقب مع برشلونة.

وإذا أخفق بايرن في تحقيق هدفه فأن هذا سيوجه لطمة قوية لجوارديولا لكن من المستبعد أن يلجأ النادي الألماني لإنهاء علاقته بالمدرب الإسباني مبكرا.

وسيخوض بايرن لقاء الأربعاء بصفوف مكتملة باستثناء القائد فيليب لام الذي يعاني من كسر في الكاحل.

وقال جوارديولا: "الأمر بسيط في الغد. يجب علينا الفوز. سيتأهل شاختار في حالة التعادل الإيجابي. لكن أنا متفائل. أملك ثقة كاملة في الفريق".



مباريات

الترتيب

H