ماذا قال كلوب عن احتمالية هجرة لاعبي دورتموند بنهاية الموسم

برلين - لا يتوقع يورجن كلوب مدرب نادي بوروسيا دورتموند المتعثر في الدوري الألماني لكرة القدم أن يترك عدد كبير من لاعبيه الفريق في نهاية الموسم في حال فشل فريقه في تحسين ترتيبه ولم يتأهل للمنافسة على المستوى الأوروبي.

ويحتل دورتموند بطل ألمانيا في عامي 2011  و2012 المركز 17 وقبل الأخير بين فرق الدوري الألماني برصيد 15 نقطة من 17 مباراة متساوياً في الرصيد مع فرايبورج الأخير في الترتيب.

وحقق دورتموند أربعة انتصارات فقط خلال الموسم الحالي كما خسر عشر مرات.

ونقلت مجلة "سبورت بيلد" عن كلوب قوله: "حسب الوضع الحالي فأنه لا مانع عندي من البقاء في الدوري وأجراء تدريبات كثيرة في الموسم المقبل."

وأضاف كلوب الذي قاد دورتموند لنهائي دوري أبطال أوروبا في2013  قوله: "في الوقت الحالي أنا لا أهتم مطلقاً بالتأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل."

ورغم تعثره على المستوى المحلي فأن بوروسيا دورتموند تأهل لدور16  في دوري أبطال أوروبا وأوقعته القرعة في مواجهة يوفنتوس بطل إيطاليا.

وقبل عودة عجلة الدوري الألماني إلى الدوران في 30 كانون الثاني/يناير الجاري بعد انتهاء العطلة الشتوية يقول كلوب إنه يثق في أن فريقه سيستمر في دوري الكبار وأن الفشل في التأهل للعب على المستوى الأوروبي لن يتسبب في رحيل عدد كبير من لاعبيه في نهاية الموسم.

وقال كلوب عن ذلك: "إذا أراد لاعب ترك النادي بسبب الغياب لموسم واحد عن دوري الأبطال فأني أكون أخطأت في الحكم عليه."

وسبق لدورتموند السماح للاعبين كبار مثل ماريو جوتزه وروبرت ليفاندوفسكي بالانتقال إلى منافسه الأكبر بايرن ميونيخ في مواسم سابقة.

كما ترغب بعض الفرق الأوروبية الكبرى في التعاقد مع ماركو ريوس وماتس هوملز لاعبي دورتموند الحاليين.

كما أن الفشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا سيؤثر سلبا على الإيرادات السنوية للفريق الذي تتداول أسهمه في البورصة إذ يتوقع أن يتكبد خسائر مالية كبيرة نتيجة غيابه عن البطولة الأوروبية الأولى للأندية.

 



مباريات

الترتيب