دورتموند: ريوس نادم بسبب واقعة "القيادة دون رخصة"

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم اليوم الخميس أن لاعب خط وسطه الدولي ماركو ريوس يشعر بالندم بسبب قيادته من دون رخصة مما أسفر عن تعرضه لغرامة مالية كبيرة تزيد قيمتها على النصف مليون يورو.

وقال ساشا فليجه المتحدث الرسمي لدورتموند "لقد تحدثنا إلى ماركو ، وهو معترف بخطأه الذي وصفه بالغباء".

وأضاف "وقد وعد بعدم تكرار ما حدث. ولا يوجد لدينا ما يدفعنا للتشكيك في ذلك لأننا نقدره كثيرا ليس كلاعب رياضي وحسب وإنما كشخص أيضا".

ولم يوضح فليجه ما إذا كان ريوس /25 عاما/ سيواجه أي إجراءات تأديبية في دورتموند بسبب القضية التي كشفت عنها صحيفة "بيلد" الألمانية اليوم الخميس عندما ذكرت أن اللاعب تعرض لغرامة مالية قدرها 540 ألف يورو (670 ألف دولار) بسبب القيادة من دون رخصة.

ونقلت "بيلد" عن لاعب بوروسيا دورتموند قوله إنه لم يستخرج رخصة قيادة من قبل طوال حياته وأنه قبل دفع الغرامة المالية مما يعني أنه لن يضطر للمثول أمام المحكمة.

وأوضحت الصحيفة أنه فيما يبدو أن الشرطة ضبطت ريوس في آذار/مارس الماضي ، فيما أكد النائب العام لمدينة دورتموند هينر كروزه للصحيفة أن لاعب خط الوسط الدولي قاد سيارته بدون رخصة على الأقل ست مرات فيما بين عامي 2011 و2014 .

وقال ريوس لبيلد "كان تصرفا غبيا .. لقد تعلمت الدرس. وهذا الأمر لن يتكرر معي أبدا".

وأشارت بيلد إلى أن الغرامة تم تحديدها بناء على راتب ريوس الشهري من بوروسيا دورتموند والذي يصل إلى 180 ألف يورو.

وأضافت الصحيفة أن الشرطة لم تلحظ أنه لا يملك رخصة قيادة إلا عندما استوقفته في آذار/مارس الماضي ، وأن اللاعب الشاب /25 عاما/ تم التقاطه على كاميرات مراقبة السرعة خمس مرات من قبل ولكنه كان مواظبا على تسديد مخالفات السرعة الخاصة به مما ساعد على عدم ملاحظة عدم امتلاكه رخصة قيادة في ذلك الوقت.

وأكدت بيلد أن ريوس يخطط لاستخراج رخصة قيادة الآن.

يذكر أن ريوس يغيب حاليا بسبب الإصابة عن صفوف دورتموند الذي يفتقد جهود لاعبه الدولي بشده مع تراجعه إلى منطقة الفرق المهددة بالهبوط بترتيب الدوري الألماني لهذا الموسم. كما غاب ريوس قبلها عن نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل الذي فازت به ألمانيا ، بسبب الإصابة.

 



مباريات

الترتيب