ريبيري يقود بايرن لتخطي ليفركوزن والابتعاد بالصدارة

تابع بايرن ميونيخ مسيرته الناجحة نحو لقب ثالث على التوالي في الدوري الألماني لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه باير ليفركوزن 1-صفر اليوم السبت في قمة المرحلة الرابعة عشرة.

وهذا الفوز الحادي عشر للفريق البافاري فبقي الوحيد من دون خسارة وحافظ على فارق النقاط السبع التي تفصله عن أقرب منافسيه فولفسبورج.

على ملعب "اليانز ارينا" وأمام 71 ألف متفرج، سجل الفرنسي فرانك ريبيري هدف الفوز لفريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا مطلع الشوط الثاني بتسديدة يسارية من منتصف المنطقة بعد تمريرة من الإسباني تشابي الونسو (51).

وهذا الهدف الرقم 100 لريبيري مع بايرن في المسابقات الرسمية وذلك في مباراته الـ186 مع الفريق البافاري في البوندسليجا.

وتمسك فولفسبورج بطل 2009 بالمركز الثاني على سلم الترتيب إثر فوزه على مضيفه هانوفر 3-1.

على ملعب "ايه دبليو دي ارينا" وأمام 41400 متفرج، افتتح فولفسبورج التسجيل في وقت مبكر إثر كرة رأسية من الكرواتي ايفان بيريرسيتش تابعها البلجيكي كيفن دي بروين بيمناه في شباك رون روبرت تسيلر (4).

وأدرك هانوفر التعادل مع صافرة نهاية الشوط الأول عندما تابع الإسباني خوسيلو برأسه كرة في شباك السويسري دييجو بيناليو (45+1).

وفي الشوط الثاني، استعاد فولفسبورج المبادرة الهجومية وسجل هدفه الثاني من صنع الكرواتي بيريسيتش ومتابعة رأسية للهولندي باش دوست (69).

وساهم صانع الألعاب الكروتي بيريسيتش بالهدف الثالث بكرة بينية الى مكسيميليان ارونالد الذي أودعها بيسراه الشباك (85).

وعلى ملعب بوروسيا بارك وأمام 50190 متفرجا، استعاد بوروسيا مونشنجلادباخ نغمة الفوز على حساب ضيفه هرتا برلين 3-1 بعد 3 هزائم متتالية كلفته منافسة الفريق البافاري على الصدارة.

وكان بوروسيا مونشنجلادباخ سقط في المراحل الثلاث السابقة أمام مضيفه بوروسيا دورتموند (صفر-1) وضيفه اينتراخت فرانكفورت (1-3) ومضيفه فولفسبورج (صفر-1).

وفاجأ مونشنجلادباخ الفريق الزائر بهدف مبكر سجله طوني يانتشكه من متابعة رأسية لكرة نفذها البلجيكي ثورغان هازار من ركلة حرة (9).

ورفض فريق العاصة الاستسلام وخرج من الشوط الأول بالتعادل بعدما سجل له يوليان شايبر من ضربة رأس إثر عرضية من التونسي انيس بن هتيرة (45).

وفي الشوط الثاني، وضع البرازيلي رافائيل اراوجو بوروسيا مونشنجلادباخ في المقدمة من جديد بعد تمريرة متقنة من الإسباني الفارو دومينغيز (53).

وعزز مونشنجلادباخ هذا التقدم بالهدف الثالث بعد هجمة مرتدة سريعة أنهاها البلجيكي هازار في الشباك (83)، قبل أن يقلص هرتا برلين الفارق مجددا عبر البديل العاجي سالومون كالو (90+2 من ركلة جزاء).

ورفع الفوز رصيد موننشنجلادباخ إلى 23 نقطة وبات يتخلف بفارق الأهداف عن ليفركوزن.

وعلى ملعب راين اينرجيز شتاديون، سقط كولن العائد إلى الأضواء أمام ضيفه اوجسبورج 1-2، وانتقل الأخير إلى المركز الثالث مؤقتا برصيد 24 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام باير ليفركوزن ومونشنجلادباخ.

وافتتح النيجيري انطوني اوجاه التسجيل لكولن بمساندو من البولندي بأفل اولكوفسكي (13).

وانتظر اوجسبورج، أحد اكتشافات الموسم الحالي والذي يخوض موسمه الثاني في البطولة الأولى، حتى الشوط الثاني وأدرك التعادل عبر الصربي نيكولا ديوردييتش بتسديدة من داخل المنطقة (53).

وخطف الكسندر ايسفاين النقاط الثلاث لاوجسبورج بتسجيله هدف الفوز في الوقت القاتل (90).

وعلى ملعب غوتليب دايملر شتاديون وأمام 45 ألف متفرج، سقط شتوتجارت أمام ضيفه شالكه برباعية نظيفة.

وكان نادي شتوتجارت أحد 3 فرق في ذيل القائمة (12 نقطة لكل منها)، أقال مدربه ارمين فيه وأعاد المدير الفني السابق الهولندي هوب ستيفنز قبل أسبوعين لعل وعسى أن ينقذ ما يمكن إنقاذه، فحقق فوزا كبيرا في المرحلة السابقة على مضيفه فرايبورج 4-1، لكن يبدو أن الرياح لا تجري دائما كما يشتهي الربان.

وأخذ شالكه مضيفه على حين غرة وزار شباكه قبل أن تمر الدقيقة الأولى بعد ركلة حرة نفذها السويسري ترانكيلو برانيتا وتابعها الكاميروني اريك تشيبو موتينغ في مرمى زفن اولريش (1).

وعزز مكسيميليان ماير تقدم الضيوف بالهدف الثاني بتسديدة راسية من داخل المنطقة (10).

وازداد كابوس رجال هوب ستينفنز بعد أن أثمر تعاون جديد بين بارنيتا وتشيبو موتينغ هدفا جديدا هو الثاني للكاميروني في اللقاء والسابع هذا الموسم، حيث نفذ الأول كرة من ركلة ركنية وتابعها الثانية برأسه في الشباك (21).

وعمق شالكه جراح مضيفه بإضافة الهدف الرابع في الشوط الثاني حيث تمكن تشيبو موتينغ من إكمال الهاتريك بعد عرضية من شريكه بارنيتا تابعها برأسه بإحكام في المرمى (61) رافعا رصيده الشخصي إلى 8 أهداف في صدارة ترتيب الهدافين.

ورفع شالكه رصيده الى 23 نقطة وتقدم على مونشنجلادباخ بفارق الأهداف.

وعلى ملعب اينرجي تيم ارينا، تعادل بادربورن الوافد الجديد مع ضيفه فرايبورغ 1-1.

وكان فرايبورغ سباقا الى التسجيل بعد حصوله على ركلة جزاء تسبب بها اوفيه هونيماير باسقاطه فيليكس كلاوس في المنطقة المحرمة نفذها التشيكي فلاديمير داريدا على يسار الحارس لوكاس كروزه في اسفل الزاوية (18).

وفي الشوط الثاني، سجل البديل الياس كاتشونغا هدف التعادل لأصحاب الارض (89).

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز بوروسيا دورتموند على هوفنهايم 1-صفر، وتختتم الأحد فيلعب هامبورج مع ماينتس، واينتراخت فرانكفورت مع فيردر بريمن.



مباريات

الترتيب

H