دورتموند يسعى للهروب من القاع عبر بوابة هوفنهايم

على النقيض من معظم التوقعات التي سبقت الموسم الكروي الحالي ، لم يعد هدف بوروسيا دورتموند هو المنافسة القوية مع بايرن ميونيخ على لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) وإنما يسعى الفريق حاليا للهروب من شبح الهبوط.

لهذا، سيكون أمل الفريق غدا الجمعة هو تحقيق الفوز على ضيفه هوفنهايم في افتتاح مباريات المرحلة الرابعة عشر من البوندسليجا أملا في الهروب من القاع ومغادرة المركز الأخير في جدول المسابقة والذي يحتله حاليا برصيد 11 نقطة من 13 مباراة خاضها في المسابقة حتى الآن بالموسم الحالي.

ووصف يورجن كلوب المدير الفني لدورتموند مباراة الغد بأنها مواجهة هائلة وصعبة حيث يسعى فريقه العملاق إلى الخروج من كبوته التي سقط فيها هذا الموسم والعودة إلى المراكز المتقدمة في جدول المسابقة.

وخلال 13 مباراة بالمسابقة حتى الآن ، حقق دورتموند الفوز في ثلاث مباريات وتعادل في اثنتين وخسر ثماني مباريات ليصبح هدف الفريق هو الصراع من أجل الخروج من منطقة الفرق المهددة بالهبوط بعدما كان المنافس الأقوى لبايرن على لقب البوندسليجا في الموسمين الماضيين.

وبدأ كلوب التفكير في الاستقالة ولوح بها قليلا بعد الهزيمة صفر/2 أمام إنتراخت فرانكفورت يوم الأحد الماضي ولكنه يستعد حاليا للعودة إلى الكفاح في مواجهة هوفنهايم صاحب المركز السابع في جدول البطولة.

وقال كلوب "مساء الجمعة سيشهد مواجهة من العيار الثقيل. علينا أن نقدم كرة قدم حقيقية".

وأكد كلوب أن كل فرد بالفريق ، الذي فاز بلقب البوندسليجا في 2011 و2012 وحل ثانيا خلف بايرن في 2013 و2014 ، يدرك مدى الخطر الذي يحيط بالفريق وأن الفريق يجب ألا يركز على مهاراته الرائعة وإنما عليه أن يقاتل ويكافح في كل بوصة من أرض الملعب.

وقال كلوب، المدير الفني السابق لفريق ماينز الألماني ، "في معركة الصراع للهروب من شبح الهبوط ، لا تحتاج إلى سبع فرص وإنما لفرصة واحدة. لست بحاجة لتقديم أروع مباراة في التاريخ ولكنك بحاجة إلى النجاح.. هذا يتطلب دفاعا صلدا وصناعة الفرص في الهجوم بأي شكل. أعرف ما هو الشعور الخاص بصراع الهروب من شبح الهبوط. ونجحت في 98 بالمئة من معارك الهروب من الهبوط. ولهذا ، يمكنني الاعتماد على خبرتي".

ولكن ما يطمئن كلوب نسبيا أن لاعبيه ماتس هوملز ولوكاس بيزتشيك استعادا لياقتهما مما يسمح للفريق بأن يخوض المباراة بأفضل خط دفاعي لديه حيث يستطيع كلوب الاعتماد على اللاعبين بجوار زميليهما نيفين سابوتيتش ومارسيل شميلزر للمرة الأولى التي يجتمع فيها اللاعبون الأربعة منذ 72 مباراة وبالتحديد منذ نهائي دوري أبطال أوروبا الذي خسره الفريق أمام بايرن في أيار/مايو 2013 .

وقال هوملز قائد الفريق "لم يكن الفوز مهما للفريق في أي مباراة مثلما سيكون مهما للغاية في مواجهة هوفنهايم".

وإذا حقق دورتموند الفوز غدا ، سيقفز لليلة واحدة على الأقل إلى المركز الثالث عشر في جدول المسابقة حيث يحتل الفريق المركز الثامن عشر الأخير حاليا برصيد 11 نقطة وبفارق نقطة واحدة فقط خلف كل من هامبورج وشتوتجارت وفرايبورج ونقطتين خلف هيرتا برلين صاحب المركز الرابع عشر.

ويتأخر دورتموند بفارق خمس نقاط فقط خلف ماينز صاحب المركز العاشر مما يعني أن صعود دورتموند للنصف الأول بجدول المسابقة ليس أمرا عسيرا أو مستحيلا.

ويستضيف شتوتجارت فريق شالكه ويحل فرايبورج ضيفا على باديربورن ويلتقي هيرتا برلين فريق بوروسيا مونشنجلادباخ بعد غد السبت في ثلاث مباريات أخرى بنفس المرحلة.

كما يستضيف هامبورج فريق ماينز يوم الأحد ويحل فيردر بريمن ضيفا على إنتراخت فرانكفورت.

ويستضيف كولون بعد غد السبت فريق أوجسبورج مفاجأة البطولة هذا الموسم والذي يحتل المركز الرابع بجدول المسابقة.

ويحل فولفسبورج صاحب المركز الثاني ضيفا على منافسه العنيد هانوفر في مباراتين أخريين بعد غد السبت.

بايرن ميونيخ

ويسعى بايرن حامل اللقب ومتصدر جدول المسابقة إلى مواصلة انتصاراته المتتالية في المسابقة عندما يستضيف باير ليفركوزن صاحب المركز الثالث في مواجهة مثيرة بعد غد السبت.

ويتصدر بايرن ، الذي لم يخسر أي مباراة حتى الآن في المسابقة هذا الموسم ، جدول البوندسليجا برصيد 33 نقطة بفارق سبع نقاط أمام فولفسبورج المتوج بلقب البطولة في 2009 ويحتل ليفركوزن المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط خلف فولفسبورج.

وقال البلجيكي كيفن دي بروين نجم فولفسبورج ، في مقابلة نشرتها مجلة "كيكر" الألمانية الرياضية اليوم الخميس ، "المركز الثاني قد يكون رائعا ولكن بايرن قد يعتريه بعض الضعف في الفترة المقبلة".

ولكن دي بروين أضاف أنه ليس من المرجح بشكل كبير أن يعاني بايرن من كبوات. وأوضح "بايرن ما زال يلعب كفريق قمة حتى وإن عانى من إصابة عشرة لاعبين في صفوفه".

ومني بايرن بهزيمتين فقط في 34 مباراة خاضها بالبوندسليجا في الموسم الماضي حيث خسر أمام أوجسبورج ودورتموند ولكن بعدما حسم اللقب بالفعل.

وصرح الهولندي آريين روبن نجم بايرن ، لمجلة "كيكر" " قائلا "سيكون من الغطرسة أن نسعى لموسم آخر بدون هزائم.. نرغب ، على أي حال ، في الفوز بكل مباراة" مشيرا إلى أن الهدف الأساسي للفريق هو الفوز بلقب البطولة.

وجاءت هزيمتا الفريق أمام أوجسبورج ودورتموند في الموسم الماضي لينهيا سجلا رائعا للفريق بدون هزائم على مدار 53 مباراة متتالية حيث كانت آخر هزيمة سابقة له في مواجهة باير ليفركوزن 1/2 في تشرين أول/أكتوبر 2012 .

وقال سون هيونج مين لاعب ليفركوزن إن فريقه على استعداد لتحدي بايرن مجددا.

وأوضح "ربما يكون بايرن هو الفريق الأفضل في العالم. ولكننا ما زلنا نثق بمستوانا ونسعى إلى ترجمة هذا على أرض الملعب. هذا يمنحنا أفضل فرصة لنسبب لهم المشاكل".

 



مباريات

الترتيب