كلوب يحسم قراره بشأن استقالته من تدريب دورتموند

أكد يورجن كلوب المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند اليوم الأربعاء أنه لا توجد لديه أي نية للتقدم باستقالته من تدريب الفريق الذي يتذيل حاليا ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، مشيرا إلى أن الصراع غير المألوف الذي يواجهه فريقه من شأنه أن يجعل دورتموند أقوى مما كان عليه.

ويعاني بوروسيا دورتموند، الذي توج بلقب بوندسليجا عامي 2011 و2012، قبل أن ينال الوصافة في الموسمين الماضيين لغريمه التقليدي بايرن ميونيخ، من النتائج المهتزة هذا الموسم، والتي كان آخرها الخسارة صفر/ 2 أمام مضيفه إينتراخت فرانكفورت في المرحلة الثالثة عشر من المسابقة يوم الأحد الماضي.

وخسر دورتموند في ثمانية لقاءات من إجمالي 13 مباراة خاضها في بوندسليجا هذا الموسم.

وشدد كلوب على أن تركيزه حاليا ينصب على مباراة الفريق المقبلة في المسابقة مع ضيفه هوفنهايم يوم الجمعة القادم.

وصرح كلوب "لا توجد لدي أي نية للاستقالة. ليس هناك ما نخفيه عن الآخرين، ولكنني أثق بنسبة 100% بأننا نستطيع التغلب على هذا التحدي حال عودتنا إلى مستوانا المعهود".

وأشار كلوب إلى أنه منذ أن كان مدربا لماينز فإنه يعلم "كيفية الهروب من صراع الهبوط وما ينبغي أن يفعله الفريق من أجل التغلب على هذا الأمر".

أضاف مدرب دورتموند "إننا نمتلك فرصة عظيمة من أجل الخروج من هذا الموقف دون أن نبتعد كثيرا عن الفرق الأخرى، كما لدينا الفرصة للظهور بشكل أقوى".

ويشعر كلوب بقدر كبير من التفاؤل حول قدرة فريقه على العودة لاسيما في ظل الأنباء التي أشارت إلى تعافي مدافع الفريق الدولي ماتس هوميلس من الإصابة، وكذلك لوكاس بيسزتشك الذي بات جاهزا للمشاركة في المباريات عقب شفائه من الكدمة التي تعرض لها الأسبوع الماضي، كما عاد نوري شاهين وياكوب بواشتشيكوفسكي إلى الفريق مجددا بعدما غابا فترة ليست بالقصيرة عن الملاعب بسبب الإصابة.

وأوضح كلوب "نحن لا نعرف بالضبط ما إذا كان بإمكاننا الاعتماد على هؤلاء اللاعبين من عدمه. و(لكن) لدينا المزيد من الخيارات مرة أخرى وسنحاول استخدامها".



مباريات

الترتيب

H