لام لا يتوقع عودته إلى الملاعب قبل شهر مارس

ميونيخ - أكد فيليب لام قائد فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم في مقابلة صحفية الأربعاء أنه قد لا يتمكن من العودة إلى الملاعب من إصابته بكسر في الكاحل قبل شهر آذار/مارس المقبل.

وصرح لام (31 عاماً) لصحيفة "بيلد" الألمانية بأنه لن يتعجل العودة إلى اللعب بعد تعرضه للإصابة التي يعاني منها حاليا في منتصف تشرين ثان/نوفمبر الماضي خلال تدريبات بايرن ميونيخ. ولكنه أكد أنه سيسعى ليكون جاهزاً تماماً من الناحية البدنية للمشاركة في المراحل الختامية الحاسمة من الموسم.

وقال لام: "من المؤكد أنني لن أعود" في كانون ثان /يناير، مضيفا "ربما أعود في شباط/فبراير وربما لا أعود قبل آذار/مارس".

وأضاف: "سأكون سليما بنسبة 100% عند الوصول إلى المراحل الحاسمة في نهاية الموسم. أهم شيء هو طريقة التحام العظام وما إذا كانت المسامير المثبتة ستسبب أي مشاكل. أعرف من خلال التجربة أن العودة المبكرة لا فائدة منها".

وأكد لام أنه لا يواجه "أي ضغوط تتعلق بالوقت" بعد اعتزاله اللعب الدولي في الصيف الماضي.

ويتصدر بايرن ميونيخ ترتيب مسابقة الدوري الألماني (بوندسليجا) لهذا الموسم بفارق سبع نقاط أمام أقرب منافسيه فولفسبورج قبل أربع جولات على انقضاء النصف الأول من الموسم وبداية العطلة الشتوية الممتدة لنهاية كانون ثان/يناير المقبل.

وحذر لام من أن إحراز فريقه لقبه الثالث على التوالي في البوندسليجا لا يمكن اعتباره نتيجة مسلم بها مهما كان يصعب التغلب على بايرن في الوقت الراهن.

وقال لام: "لم يحسم أمر اللقب بعد .. ولكن إذا استمرينا في اللعب بهذا المستوى فلا يمكن ولن يكون هناك سوى بطلاً واحداً: بايرن! فهذا الثبات في المستوى إلى جانب التنوع الخططي الذي يلعب به الفريق جعلنا أقوى من أي وقت مضى، ولم يساورنا شعور جيد بهذا الشكل من قبل".



مباريات

الترتيب

H