جوارديولا: بايرن ميونيخ حاليا أفضل من الموسم الماضي

أكد الاسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ متصدر جدول ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم اليوم الاثنين أن فريقه يلعب في الوقت الراهن بشكل أفضل مما كان عليه في نفس الفترة من العام الماضي.

ويتصدر بايرن جدول ترتيب البوندسليجا دون أن يتعرض لأي هزيمة، كما أنه صعد إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا عبر تحقيق اربعة انتصارات دون هزيمة في دور المجموعات، كما تأهل إلى دور الستة عشر لكأس ألمانيا.

وفي الموسم الماضي، حطم بايرن العديد من الأرقام القياسية في طريقه لإحراز ثنائية الدوري والكأس في الموسم الأول لجوارديولا، والذي جاء بعد عام واحد من تتويج الفريق بثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا تحت قيادة المدرب السابق يوب هاينكس.

وقال جوارديولا للموقع الرسمي لبايرن ميونيخ اليوم الاثنين "النتائج تظهر أننا نسير في الاتجاه الصحيح".

وأضاف "نتقدم بخطى ثابتة ونلعب بشكل أفضل من الفترة نفسها من العام الماضي".

وخاض النادي البافاري 17 مباراة متتالية دون هزيمة من بينها 14 انتصارا.

وبعد مرور 11 جولة من البوندسليجا، يمتلك بايرن 27 نقطة بفارق 4 نقاط أمام فولفسبورج صاحب المركز الثاني، علما بأنه في الموسم الماضي كان بايرن قد يمتلك 29 نقطة بعد مضي 11 جولة.

وأشار جوارديولا إلى أن كلمة "أفضل" بالنسبة له تعني أداء أفضل، أقرب إلى النموذجي.

وتابع "نلعب بشكل أفضل بعض الشيء لأننا نلعب أكثر ونركض أقل".

وجاء التطور في أداء بايرن رغم نجاح الموسم الماضي والتتويج بلقب مونديال البرازيل، وهي الانجازات التي ربما كان من المتوقع أن تؤدي إلى تراجع النتائج.

وأوضح جوارديولا "اللاعبون يعملون بشكل مذهل، دائما يتمتعون بالتركيز، ولكننا لا نلعب بالطريقة التي أريدها، يمكننا أن نتحسن في العديد من التفاصيل البسيطة".

وشدد المدرب الاسباني على أن التفاصيل البسيطة قد تكون حاسمة، في إشارة إلى الهزيمة امام ريال مدريد في المربع الذهبي لدوري الأبطال في الموسم الماضي.

وختم جوارديولا حديثه بالتأكيد على أنه سيستغل فترة عطلات المباريات الدولية لتحليل العمل الذي تم إنجازه، والعمل الذي لازال يحتاجه الفريق من أجل التطور.

 



مباريات

الترتيب