كلوب يشيد بفعالية دورتموند بعد التأهل في الأبطال

دورتموند - كال يورجن كلوب مدرب بوروسيا دورتموند المديح لفعالية فريقه في تسجيل الأهداف في انتصاره 4-1 على جلطة سراي الثلاثاء الذي قاد النادي الألماني للتأهل لأدوار خروج المهزوم في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مع تبقي جولتين على نهاية دور المجموعات.

وكان ذلك بالتحديد ما يفتقر إليه دورتموند لعدة أشهر في دوري الدرجة الأولى الالماني وخاصة في الخسارة 2-1 أمام بايرن ميونيخ وهي نتيجة أدت لتراجعه للمركز 17 وقبل الأخير بعد البداية الصادمة له في الدوري.

لكنه استعاد بعضا من هيبته بتأهله الأسرع للدور الثاني في دوري الأبطال بأداء رائع أمام 65 ألف مشجع في ليلة ممطرة.

وقال كلوب للصحفيين: "القدرة على تسجيل أهداف في الوقت المناسب هو شيء أريد اصطحابه معي اليوم والاحتفاظ به لما هو قادم."

وأضاف "لم نكن سعداء تماما بالشوط الثاني ضد بايرن لكن اليوم أنا راض جدا عن الطريقة التي لعبنا بها."

ولم يواجه دورتموند في الواقع أي تهديد أمام منافسه التركي بعد تقدمه 2-صفر بفضل هدفي ماركو ريوس وسقراطيس باباستاثوبولوس بواقع هدف في كل شوط.

وعندما هز جلطة سراي الشباك في الدقيقة 70 سجل دورتموند مرة أخرى بعد أربع دقائق لاحقة عن طريق تشيرو ايموبيلي ليقتل أي أمل في التعويض للفريق التركي. وأكمل هدف عكسي قرب النهاية رابع انتصار على التوالي لدورتموند في المجموعة الرابعة.

وقال كلوب في إشارة لفوز دورتموند 4-صفر خارج ملعبه "دافعنا جيدا جدا حقا أمامهم ولعبنا بشكل عام أفضل مما فعلنا في اسطنبول. رأيت أن الفريق يتعافى بشكل سريع. اليوم نستطيع الاستمتاع بالانتصار."

وبالنسبة لدورتموند وصيف بطل دوري الأبطال عام 2013 وبطل ألمانيا في 2011 و2012 تعد اوروبا مكانا جيدا له هذا الموسم وحتى ريوس لم يستطع شرح أسباب مستوى الفريق المختلف قاريا ومحليا.

وقال ريوس للصحفيين: "قلنا دائما إن الأمر أسهل قليلا في دوري الأبطال لأن الفرق الأخرى تلعب أيضا ويكون لدينا مساحة أكبر. لكن الأمر لم يكن كذلك اليوم. جلطة سراي دافع بأعداد كبيرة لكن أتيحت لنا بعض الفرص واستفدنا منها."

 

 

 



مباريات

الترتيب