توتر العلاقات بين بايرن ودورتموند يتسبب في الغاء "مراسم الغداء"

أكد كارل هاينز رومينيجه رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني لكرة القدم اليوم الخميس أنه يتطلع إلى المباراة أمام بوروسيا دورتموند بعد غد السبت في البوندسليجا، لكن دون أن يتم عقد مراسم غذاء مع مسئولي الفريق الضيف قبل المباراة.

وتوترت علاقة رومينيجه مع هانز يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لدورتموند، بسبب حالة التوتر بين الناديين التي يغذيها الصراع بينهما في البوندسليجا.

وقال رومينيجه لمجلة بايرن ميونيخ أنه لن يكون هناك "غداء مشترك مع هؤلاء في موقع المسئولية في بوروسيا دورتموند" قبل المباراة التي يستضيفها ملعب اليانز ارينا معقل بايرن ميونيخ.

وأضاف رومينيجه "لم أجر محادثات مؤخرا مع القيادات (في دورتموند) ولكننا قرأنا أن دورتموند لم يعد يريد هذا الأمر، وعلينا أن نتقبل ذلك أيضا".

ومن جانبه، أوضح فاتسكه لشبكة "سكاي" التليفزيونية أنه ورومينيجه "ليسا على اتصال وليس من المفترض أن يحدث ذلك".

وبعد التتويج بثنائية الدوري والكأس مرتين، احتل دورتموند المركز الثاني مرتين خلف بايرن ميونيخ في الموسمين الماضيين، بالإضافة إلى أنه فقد اثنين من أبرز نجومه ماريو جوتزه وروبرت ليفاندوفسكي لصالح النادي البافاري.

ورد فاتسكه بشكل غاضب في نهاية آب/اغسطس الماضي على تقارير تتحدث عن سعي بايرن لخطف لاعب جديد من دورتموند، متمثلا في لاعب الوسط الدولي ماركو ريوس.

ويحتل دورتموند المركز الرابع من القاع في البوندسليجا بفارق 14 نقطة خلف بايرن المتصدر، بعد تعرضه لأربع هزائم متتالية، ولكن رومينيجه يعتقد أن دورتموند سيكون ضمن فرق المقدمة في نهاية الموسم.

وأوضح "حتى لو أن دورتموند يعاني من بعض المشاكل في الدوري الألماني في الوقت الراهن، فإن ترتيب الفريقين في جدول الترتيب لا ينتقص أبدا من أهمية المباراة".

وأكد "أنا واثق من أن بوروسيا دورتموند سيتأهل هذا الموسم بسهولة إلى دوري أبطال أوروبا، وهذا أمر مهم أيضا".

وتابع "كرة القدم الألمانية تحتاج إلى فرق مستقرة، وحتى إذا كان هؤلاء القائمين على الأعمال في الناديين يتمتعون بعلاقة أفضل، يمكنني القول أنني أكن احتراما كبيرا لبوروسيا دورتموند".

وأشار رومينيجه "كلنا في بايرن ميونيخ نتطلع إلى هذه المباراة. الفريقان سيطرا على الكرة الألمانية في أخر أربع سنوات . وفي 2013 ألتقينا في نهائي دوري أبطال أوروبا، وفي العالم الماضي في نهائي كأس ألمانيا، أرى أن دورتموند وبايرن هما قاطرة البوندسليجا".

وفيما يتعلق بسعي بايرن ميونيخ لضم ريوس، أوضح رومينيجه "اللاعب الدولي انتقل من بوروسيا مونشنجلادباخ إلى دورتموند عن طريق عقد".

وأضاف "لا نسعى لإضعاف أي فريق، كل فترة انتقالات يكون لها هدف واحد، تعزيز إمكانيات فريقنا".



مباريات

الترتيب