جوارديولا: مازلت أنتظر المزيد من جوتزه

ألمح الإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم الجمعة إلى أنه مازال ينتظر المزيد من نجم الفريق البافاري ماريو جوتزه رغم بدايته القوية مع الفريق.

واكتفى جوتزه /22 عاما/ بتسجيل 16 هدفا في 38 مباراة لعبها في موسمه الأول مع بايرن الذي انتقل إلى صفوفه في العام الماضي قادما من الغريم التقليدي بوروسيا دورتموند مقابل 37 مليون يورو، بينما أحرز ستة أهداف خلال سبع مباريات خاضها مع الفريق هذا الموسم بالدوري الألماني (بوندسليجا) ليتقاسم صدارة هدافي المسابقة مع طارق اليونسي لاعب فريق هوفنهايم.

وبدلا من تقديم الثناء للاعب الدولي الألماني، طالب جوارديولا جوتزه بضرورة تقديم المزيد من الجهد مع بايرن خلال الأشهر المقبلة.

وصرح جوارديولا اليوم "إنني أريد المزيد. إنه يمتلك موهبة رائعة. إن بايرن ميونيخ يريد الكثير من ماريو، لقد تحدثنا عن ذلك، وأدرك أنه على استعداد للقيام بذلك".

وتنتظر بايرن العديد من المواجهات المرتقبة خلال الفترة المقبلة، حيث يتعين عليه خوض أربع مباريات صعبة خلال 11 يوما فقط.

ويسعى الفريق البافاري لتعزيز موقعه في صدارة بوندسليجا حينما يحل ضيفا على ملاحقه المباشر بوروسيا مونشنجلادباخ، صاحب المركز الثاني، في المرحلة التاسعة من المسابقة بعد غد الأحد، قبل أن يخرج لملاقاة هامبورج في الدور الثاني لكأس ألمانيا يوم الأربعاء، ثم يستضيف بوروسيا دورتموند في المرحلة العاشرة من بوندسليجا في الأول من تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

وعقب أدائه للمباريات المحلية الثلاثة، يتعين على بايرن خوض مواجهة ثأرية وصعبة ولكن على الصعيد الأوروبي أمام ضيفه روما الإيطالي في بطولة دوري أبطال أوروبا في الخامس من تشرين ثان/نوفمبر القادم.

ويخوض بايرن مباراته مع مونشنجلادباخ بمعنويات مرتفعة عقب فوزه الساحق 7/ 1 على مضيفه روما في الجولة الماضية بدوري الأبطال يوم الثلاثاء الماضي، ولكن جوارديولا يبدو حريصا على ضرورة احتفاظ الفريق بهدوئه.

وقال المدرب الأسباني "(نحن بحاجة إلى) الهدوء، نحن مازلنا في شهر تشرين أول/أكتوبر. هذه هي أهم عشرة أيام قبل العطلة الشتوية، وسنرى بعد ذلك المستوى الذي نجحنا في الوصول إليه".

أضاف "ينبغي علي كل لاعب الآن مواصلة القتال لحجز مكان في الفريق، إن اللاعبين بحاجة لإظهار استعداداتهم على اللعب كل يوم".



مباريات

الترتيب