بايرن ميونيخ يحذر روما بسداسية في بريمن

ميونيخ - واصل بايرن ميونيخ سلسلة انتصاراته في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي في المسابقة إثر تغلبه 6-صفر على ضيفه فيردر بريمن في المرحلة الثامنة من البطولة اليوم السبت على ملعب أليانز أرينا معقل الفريق البافاري.

وأسفرت باقي النتائج عن فوز بوروسيا مونشنجلادباخ على مضيفه هانوفر 3- صفر وكولن على بوروسيا دورتموند 2-1 وفاز بنفس النتيجة فولفسبورج على فرايبورج وماينز على أوجسبورج وتعادل بايرليفركوزن مع شتوتجارت 3-3.

أحرز فيليب لام الهدف الأول لبايرن في الدقيقة 20 عبر تصويبة قوية، قبل أن يضيف الإسباني تشابي ألونسو الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 27 من ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة بارعة.

وأحرز توماس مولر الهدف الثالث لبايرن في الدقيقة 43 عن طريق ركلة جزاء، ثم اضاف ماريو جوتزه الهدف الرابع في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول عبر تصويبة رائعة وضع من خلالها الكرة على يسار رافاييل وولف حارس مرمى بريمن.

وفي الشوط الثاني عاد لام لهز الشباك مجددا بعدما أحرز الهدف الخامس لبايرن وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 79، قبل أن يختتم جوتزه مهرجان الأهداف بعدما أضاف الهدف السادس لبايرن قبل النهاية بأربع دقائق ليتقاسم صدارة هدافي المسابقة برصيد ستة أهداف مع طارق اليونسي لاعب هوفنهايم.

وواصل بايرن بتلك النتيجة تفوقه الدائم على بريمن في بوندسليجا خلال السنوات الأخيرة بعدما حقق فوزه الثامن على التوالي على منافسه الذي فشل في تحقيق أي فوز على بايرن منذ 20 أيلول/سبتمبر 2008.

وتعد هذه هي المباراة الرابعة على التوالي التي يتلقى فيها بريمن خسارة ثقيلة أمام بايرن في المسابقة حيث خسر 1-6 في موسم 2012- 2013، قبل أن يخسر مجددا صفر-7 و2-5 في مباراتيهما في الموسم الماضي ببوندسليجا.

وعزز بايرن موقعه في صدارة الترتيب بهذا الفوز بعدما رفع رصيده إلى 20 نقطة محققا فوزه السادس هذا الموسم مقابل تعادلين، فيما توقف رصيد بريمن عند أربع نقاط ليقبع في ذيل الترتيب بعدما تلقى خسارته الرابعة هذا الموسم مقابل أربع تعادلات، علما بأنه الفريق الوحيد الذي مازال يبحث عن فوزه الأول في المسابقة حتى الآن.

ويعتبر هذا اللقاء هو الأخير لبايرن قبل لقائه المرتقب مع مضيفه روما الإيطالي في بطولة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل.

وعلى ملعب رهين إينرجي ستاديون، واصل بوروسيا دورتموند نتائجه المحبطة بعدما تلقى خسارته الخامسة هذا الموسم والثالثة على التوالي في المسابقة إثر هزيمته 1-2 أمام مضيفه كولن.

وانتهى الشوط الأول بتقدم كولن بهدف نظيف عن طريق كيفن فوجت، قبل أن يتعادل الإيطالي شيرو إيموبيلي لدورتموند في الدقيقة 48، ثم أعاد سيون زولر أصحاب الأرض للتقدم من جديد بعدما أحرز الهدف الثاني لكولن في الدقيقة 74.

ويعد هذا الفوز هو الأول لكولن على دورتموند في بوندسليجا منذ 23 آب/أغسطس عام 2003.

وحقق كولن بهذا الفوز انتصاره الثاني هذا الموسم والأول بعد ثلاث هزائم متتالية ليرفع رصيده إلى تسع نقاط في المركز العاشر، بينما توقف رصيد دورتموند عند سبع نقاط في المركز الرابع عشر، متقدما بفارق نقطتين فقط عن مراكز الهبوط.

وتعد هذه المباراة هي الأخيرة لدورتموند قبل لقائه مع مضيفه جلطة سراي التركي في دوري الأبطال يوم الأربعاء المقبل.

وسقط بايرليفركوزن في فخ التعادل 3-3 مع مضيفه شتوتجارت على ملعب مرسيدس بينز أرينا.

وفشل ليفركوزن في الحفاظ على تقدمه بثلاثية بيضاء في الشوط الأول جاءت عن طريق هيونج مين سين، الذي أحرز هدفين مبكرين في الدقيقتين الرابعة والتاسعة، وكريم بلعربي في الدقيقة 41، حيث شهد الشوط الثاني انتفاضة قوية من جانب ليفركوزن الذي أحرز ثلاثة أهداف عن طريق تيمو فيرنر وفلوريان كلين ومارتن هارنيك في الدقائق 57 و67 و76.

وارتفع رصيد ليفركوزن، الذي تعادل للمرة الرابعة هذا الموسم والثالثة على التوالي إلى 13 نقطة في المركز السادس، كما ارتفع رصيد شتوتجارت إلى ست نقاط في المركز الخامس عشر.

وارتقى بوروسيا مونشنجلادباخ إلى المركز الثاني، بعدما سحق مضيفه هانوفر بثلاثة أهداف نظيفة.

وأحرز ماكس كروز الهدف الأول لمونشنجلادباخ في الدقيقة 14، فيما أضاف جرانيت تشاكا الهدف الثاني في الدقيقة 49، قبل أن يحرز ماكس كروز الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة.

وارتفع رصيد مونشنجلادباخ إلى 16 نقطة في المركز الثاني متأخرا بفارق أربع نقاط عن المتصدر بايرن ميونيخ، وتجمد رصيد هانوفر عند عشر نقاط في المركز الثامن بعدما تلقى خسارته الثالثة على التوالي والرابعة هذا الموسم.

وحقق فولفسبورج انتصاره الثالث على التوالي بعدما انتزع فوزا صعبا 2-1 على مضيفه فرايبورج.

وتقدم فولفسبورج بهدف مبكر عن طريق دانييل كاليوري في الدقيقة الثامنة، قبل أن يعود لهز الشباك مرة أخرى في الدقيقة 66، فيما أحرز سيباستيان كيرك هدف حفظ ماء الوجه لفرايبورج في الدقيقة الأخيرة.

وارتفع رصيد فولفسبورج إلى 14 نقطة ليرتقي إلى المركز الرابع، وتوقف رصيد فرايبورج عند خمس نقاط في المركز السادس عشر (الثالث من القاع).

وعاد ماينز إلى طريق الانتصارات التي غاب عنها في المراحل الثلاثة الماضية بعدما تغلب 2-1 على ضيفه أوجسبورج.

وافتتح جوناس هوفمان النتيجة لمصلحة ماينز في الدقيقة 20 قبل أن يضيف خايرو سامبيرتو الهدف الثاني بعدها بثلاث دقائق، بينما أحرز توبياس فيرنير هدف أوجسبورج الوحيد في الدقيقة 78.

وارتفع رصيد ماينز إلى 14 نقطة في المركز الثالث، وتوقف رصيد أوجسبورج عند تسع نقاط في المركز الحادي عشر.



مباريات

الترتيب