الونسو: رحيلي عن ريال مدريد لم يكن سهلاً

ميونيخ - أعرب الإسباني تشابي ألونسو نجم خط وسط بايرن ميونيخ الألماني عن سعادته ببدايته المتألقة مع ناديه الجديد الذي أصبح جزء أساسيا من قوامه الرئيسي منذ انضمامه إليه قبل سبعة أسابيع، كما أكد مرة أخرى أن رحيله عن ريال مدريد لم يكن سهلا.

وقال ألونسو (32 عاما) خلال مؤتمر صحفي عقده في ملعب أليانز أرينا "القرار لم يكن سهلا ولكنني شعرت بأنه حانت لحظة تجربة شيء جديد.. كنت أرغب في خوض تحديا جديدا وسنحت لي فرصة التغيير".

وأعرب ألونسو أيضا عن سعادته بمدينته الجديدة التي وصفها بـ "المفتوحة والجميلة"، وقال: "أنا وعائلتي سعداء هنا.. تعلم الألمانية أمر معقد بعض الشيء.. نحتاج إلى مزيد من الوقت".

وذكر موقع "أو بي تي إيه" للإحصائيات الرياضية أن ألونسو الذي لعب لصالح ليفربول الإنجليزي في وقت سابق يتربع على عرش اللاعبين الأكثر تنفيذا للتمريرات في مباريات الدوريات الخمس الكبرى في القارة الأوروبية بمتوسط 125  تمريرة في المباراة الواحدة، وعن هذا الأمر قال ألونسو: "أشعر بالرضا".

وكشف ألونسو خلال حديثه عن الاختلافات بين ريال مدريد وبايرن ميونيخ قائلا: "نقوم هنا بنقل الكرة بشكل أبطأ في انتظار اللحظة المناسبة لخلق فرصة هجومية .. في ريال مدريد الأمور تسير بشكل أسرع في ظل وجود جاريث بيل وكريستيانو رونالدو".

ويعود الفضل إلى المدير الفني لبايرن ميونيخ جوزيب جوارديولا في طريقة اللعب التي ينتهجها الفريق البافاري.

وتحدث ألونسو عن جوارديولا قائلا: "أتعلم منه الكثير.. إنه يحلل أدق تفاصيل المباريات ولديه معرفة فنية واسعة.. لديه دائما أفكارا جديدة من أجل تحسين الأداء.. يقضي وقتا طويلا في وضع خطة محددة لكل لاعب".



مباريات

الترتيب