جوندوجان يسجل في مباراته الأولى مع دورتموند منذ 14 شهرا

أكد إيلكاي جوندوجان نجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم جاهزيته للمشاركة في المباريات مجددا بعدما أحرز أحد هدفي فريق الصف الثاني لدورتموند في مرمى بدلاء فريق بوخوم، الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية الألماني، في المباراة الودية التي انتهت بفوز دورتموند بهدفين نظيفين اليوم الجمعة.

وتعد هذه المباراة هي الأولى لجوندوجان بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لمدة 14 شهرا.

وجاء هدف جوندوجان بعدما أسقط الكرة بطريقة بارعة خلف حارس مرمى بدلاء بوخوم في اللقاء الذي جرى بينهما خلف أبواب مغلقة.

وترجع آخر مباراة خاضها جوندوجان قبل تعرضه للإصابة إلى شهر آب/أغسطس عام 2013 عندما شارك في إحدى المباريات الودية مع منتخب الماكينات الألمانية والتي تعرض خلالها لإصابة موجعة في الظهر.

وشهد لقاء اليوم أيضا مشاركة صانع ألعاب الفريق ماركو ريوس بعد شفائه من الإصابة التي تعرض لها في الكاحل خلال لقاء المنتخب الألماني مع نظيره الاسكتلندي في التصفيات المؤهلة إلى (يورو 2016) الشهر الماضي.

وأعرب مايكل زورك المدير الرياضي لدورتموند عن سعادته بعودة ريوس وجوندوجان اللذين شاركا في الشوط الأول للمباراة حيث قال "كل منهما يبدو في حالة جيدة بالفعل".

وتعتبر عودة ريوس وجوندوجان الوشيكة لدورتموند بمثابة طوق النجاة للفريق الذي يعاني من أسوأ بداية له في الدوري الألماني (بوندسليجا) منذ خمس سنوات، حيث لم يحقق الفريق أي فوز خلال مبارياته الأربعة الأخيرة في المسابقة، ويحتل حاليا المركز الثالث عشر في ترتيب البطولة، متأخرا بفارق تسع نقاط عن المتصدر بايرن ميونيخ.

ومن المتوقع أن يشارك ريوس في التشكيل الأساسي لدورتموند خلال لقائه المقبل في بوندسليجا مع كولن يوم 18 تشرين أول/أكتوبر الجاري، بعد استئناف البطولة لنشاطها فور انتهاء الرزنامة الدولية، فيما سيجلس جوندوجان على مقاعد البدلاء على الأرجح.

 



مباريات

الترتيب