بايرن ميونيخ يعزز صدارته وشالكه يٌسقط دورتموند

برلين - عزز بايرن ميونيخ "حامل اللقب" موقعه في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم بعدما حقق فوزا ثمينا 2-صفر على مضيفه كولن في المرحلة السادسة من المسابقة السبت على ملعب رهين إينرجي ستاديون.

وأسفرت بقية نتائج مباريات المرحلة عن فوز شالكه على دورتموند 2- وبوروسيا مونشنجلادباخ على بادربورن بنفس النتيجة وشتوتجارت على هانوفر 1- صفر وتعادل فرايبورج مع بايرليفركوزن بدون أهداف.

وواصل ماريو جوتزه ممارسة هوايته في هز الشباك في المباراة الثانية على التوالي بعدما أحرز الهدف الأول لبايرن في الدقيقة 19، علما بأن هذا الهدف هو الرابع لبطل نهائي المونديال الماضي بالبرازيل مع بايرن في بوندسليجا هذا الموسم.

وعزز بايرن تقدمه في الشوط الثاني بعدما أضاف دانييل هافار لاعب كولن الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 66، ليحقق بايرن انتصاره الأول في بوندسليجا هذا الموسم خارج ملعبه.

وتعد هذه المباراة هي الأخيرة لبايرن، الذي حافظ على نظافة شباكه في المباراة الرابعة على التوالي ببوندسليجا، قبل لقائه مع مضيفه سيسكا موسكو الروسي في بطولة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل.

وارتفع رصيد بايرن بهذا الفوز إلى 14 نقطة ليتربع على الصدارة، بينما تجمد رصيد كولن عند ست نقاط في المركز الثاني عشر.

وحسم شالكه ديربي الدور لصالحه بعدما اقتنص فوزا ثمينا 2-1 من ضيفه بوروسيا دورتموند على ملعب فيلتينس أرينا.

وجاءت المباراة قوية وممتعة خاصة في الشوط الأول الذي شهد أهداف المباراة الثلاثة.

وتقدم شالكه بهدفين عن طريق لاعبيه جويل ماتيب وإيريك ماكسيم تشوبو موتينج في الدقيقتين 10 و23، قبل أن يقلص بيير إيميريك أوباميانج الفارق بعدما أحرز هدف دورتموند الوحيد في الدقيقة 26.

ويعد هذا الفوز هو الثامن والستين لشالكه على دورتموند في تاريخ مواجهاتهما المباشرة مقابل الخسارة في 57 مباراة والتعادل في 20 لقاء، علما بأن آخر فوز حققه شالكه على دورتموند قبل هذا اللقاء يرجع إلى التاسع من آذار/مارس عام 2013.

وواصل دورتموند بتلك الخسارة نتائجه المحبطة في المسابقة هذا الموسم بعدما تلقى خسارته الثالثة هذا الموسم ليبتعد خطوة أخرى عن المنافسة على اللقب.

وارتفع رصيد شالكه بهذا الفوز إلى ثماني نقاط في المركز السابع بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي، بينما توقف رصيد دورتموند عند سبع نقاط في المركز التاسع، بعدما فشل في تحقيق اي فوز في المسابقة للمرة الثالثة على التوالي.

وتعد هذه المباراة هي الأخيرة للفريقين قبل أن يلتقي شالكه مع ضيفه ماريبور السلوفيني يوم الثلاثاء المقبل ودورتموند مع مضيفه اندرلخت البلجيكي في بطولة دوري أبطال أوروبا.



مباريات

الترتيب

H