رئيس دورتموند يحرض منتقدي بلاتر ويرفض إقامة المونديال في قطر

برلين - قال هانز يواكيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم إنه يجب على منافسي سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) مواجهته في الانتخابات المقبلة بدلا من الاكتفاء بانتقاد قراره بالسعي للحصول على ولاية جديدة كرئيس للفيفا.

وقال فاتسكه في مقابلة مع رويترز أيضا إنه من الأفضل عدم إقامة كأس العالم 2022 بقطر.

وأعلن بلاتر - (78 عاما) والذي يرأس الاتحاد الدولي (فيفا) منذ عام 1998- أنه سينافس على فترة ولاية خامسة على الرغم من الانتقادات المتزايدة بشأن الفساد وقرار الفيفا بمنح قطر حق استضافة كأس العالم 2022.

وأكد بلاتر - الذي سيكمل عامه 79 عندما يجري التصويت في حزيران/يونيو من العام المقبل - ترشحه لولاية جديدة كرئيس للفيفا في مقابلة مسجلة خلال مؤتمر سوكراكس جلوبال بمانشستر الأسبوع الماضي.

وقال فاتسكه رئيس نادي دورتموند يوم الجمعة "يجب أن نتسم بالحرص عند انتقاده. إذا ما كانت هناك مجموعة من الأشخاص الذين يعتبرون أن فترة ولاية خامسة ستجعله (بلاتر) مستمرا في المنصب لفترة طويلة للغاية أو أن العمر تقدم به بما يمنعه من شغل هذا المنصب فإنهم يجب أن يخوضوا المنافسة أمامه."

وكان ينظر لميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة باعتباره منافسا محتملا إلا أن الأخير اختار عدم منافسة بلاتر العام المقبل.

والمرشح الآخر الذي أعلن نيته خوض الانتخابات ضد بلاتر هو جيروم شامبين نائب الأمين العام السابق للفيفا إلا أن حملته ربما تنتهي مع إعلان بلاتر عن نيته الترشح.

وقال فاتسكه: "وإلا فأنني سأصبح اكثر تحفظا إزاء تلك الانتقادات."

ولم يخف فاتسكه معارضته لقرار الفيفا بمنح قطر حق استضافة كأس العالم 2022.

ويفكر الفيفا الآن في إقامة بطولة 2022 في فصل الشتاء بسبب ارتفاع درجات الحرارة في الشرق الاوسط بينما لا تتقبل الأندية الأوروبية فكرة توزيع مباريات الدوري في القارة على مدار العام وقتها.

وقال فاتسكه (55 عاما) عن كأس العالم بقطر "هذا (الموعد) بحاجة لا تتم مناقشته داخليا إلا أننا أمام مشكلة."

وأضاف "من وجهة نظري أنه من الأفضل بالنسبة للجميع إلا تقام كأس العالم بقطر."

 



مباريات

الترتيب

H