المغرب يحاول اقناع بلعربي باللعب ضمن صفوفه

ذكرت تقارير اعلامية المانية ان المغرب يسعى لإقناع كريم بلعربي جناح باير ليفركوزن المميز للعب ضمن صفوف المنتخب الاول للبلاد مع استعداد المغرب لاستضافة كأس الامم الافريقية لكرة القدم العام المقبل.

والتقى بادو الزاكي مدرب منتخب المغرب مع اللاعب البالغ من العمر 24 عاما والذي لعب مع منتخب المانيا تحت 21 عاما. ومن الممكن ان يغير بلعربي انتمائه اذا ما تقدم بطلب للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وولد بلعربي في برلين لأب مغربي وهو ما جعله يحمل الجنسيتين المغربية والالمانية. ولم يخض اي بلعربي اي مباراة مع المنتخب الاول في المانيا وهو ما يجعل من الممكن أن يغير انتمائه.

وذكرت صحيفة بليد الالمانية ان اللاعب التقى مع الزاكي يوم الخميس.

ولجأ المغرب منذ فترة طويلة للبحث عن اللاعبين الذين لهم جذور مغربية والذي ولدوا او يلعبون في اوروبا للعب مع المنتخب الاول للبلاد. ويضم المنتخب المغربي في الوقت الحالي لاعبين ولدوا في بلجيكا وكندا وفرنسا وهولندا.

وسجل بلعربي الشهر الماضي اسرع هدف في تاريخ دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم الممتد على مدار 52 عاما عقب مرور تسع ثواني على بداية اللقاء الذي فاز به ليفركوزن 2-صفر على بروسيا دورتموند في الاسبوع الاول من الموسم الجديد.

وعاد بلعربي الى ليفركوزن هذا الموسم عقب فترة اعارة في اينتراخت براونشفيج.

ويستضيف المغرب نهائيات كأس الامم الافريقية في الفترة من 17 يناير كانون الثاني وحتى الثامن من فبراير شباط من العام المقبل

 



مباريات

الترتيب

H