تعرف على قيمة إنفاق الأندية الألمانية في "الميركاتو" الصيفي

دوسلدورف - انفقت أندية دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في ألمانيا 278.9 مليون يورو (366 مليون دولار) على شراء لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية التي انتهت اليوم الاثنين.

ويبلغ الرقم القياسي لصفقات البوندسليجا 287 مليون يورو، وهو الأمر الذي تحقق قبل عامين.

وتعاقدت الأندية الـ18 للبوندسليجا مع 176 لاعبا بقيمة إجمالية بلغت 278.9 مليون يورو، بينما باعت هذه الأندية 168 لاعبا مقابل 200.6 مليون يورو وفقا للاستبيان الذي أجرته وكالة الأنباء الألمانية.

ولكن هذه المبالغ بعيدة كل البعد عن الأموال التي انفقتها أندية الدوري الإنجليزي الممتاز على تدعيم صفوفها حيث صرفت تلك الأندية نحو 780 مليون جنيه استرليني (985 مليون يورو أو 1.3 مليار دولار) على تدعيم صفوفها خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وتصدر بوروسيا دورتموند قائمة الفرق الأكثر انفاقا في البوندسليجا بإجمالي 53.3 مليون يورو، حيث دفع النادي ثمانية ملايين يورو لمانشستر يونايتد لاستعادة لاعب وسطه الياباني شينجي كاجاوا الأحد.

ويبدو أن دورتموند سيكون المنافس الأبرز لبايرن ميونيخ على لقب البوندسليجا، رغم تعاقد النادي البافاري مع المغربي مهدي بنعطية والاسباني تشابي الونسو وانفاقه 50.1 مليون يورو في فترة الانتقالات الصيفية.

واصبح بنعطية أغلى لاعب ينضم إلى البوندسليجا هذا الصيف، حيث بلغ صفقة انتقاله من روما إلى بايرن ميونيخ 26 مليون يورو، بجانب أربعة ملايين إضافية كمكافآت.

ولكن بايرن ميونيخ ربح 53.4 مليون يورو من بينها 30 مليون يورو من بيع توني كروس إلى ريال مدريد الاسباني.

وانفق باير ليفركوزن 29.3 مليون يورو وهامبورج 26.25 مليون يورو.



مباريات

الترتيب