دورتموند يستهل الدوري بالسقوط أمام ليفركوزن

حقق بوروسيا دورتموند وصيف الموسم الماضي بداية سيئة وسقط أمام ضيفه باير ليفركوزن رابع الموسم الماضي صفر-2 السبت في المرحلة الأولى من الدوري الألماني لكرة القدم.

على ملعب "سيجنال ايدونا بارك" أمام 80667 متفرجا، سجل لاعب وسط باير ليفركوزن كريم بلعربي أسرع هدف في تاريخ الـ"بوندسليجا" بعد 9 ثوان على انطلاق المباراة.

واستفاد ليفركوزن الضيف من ضربة البداية فصدم دورتموند بثلاث تمريرات لتصل الكرة إلى بلعربي (24 عاما)، الغاني الأب والمغربي الأم، فمر عن المدافع ماتياس غينتر ثم سدد خادعا الحارس.

وكان البرازيلي جيوفاني البير صاحب الهدف الأسرع بعد 11 ثانية لفريقه بايرن ميونيخ أمام هامبورج في 31 كانون الثاني/يناير 1998 مع اولف كيرشتن لاعب ليفركوزن الاخر بعد 11 ثانية أيضا في مرمى كايزرسلاوترن في 30 آذار/مارس 2002، وبول فراير لبوخوم في مرمى ميونيخ 1860 في 25 أيار/مايو 2003.

وتلقى دورتموند الهدف الثاني بعد 94 دقيقة عندما سلم بلعربي الكرة إلى الهداف شتيفان كيسلينج فزرعها في المرمى في الوقت بدل الضائع في شباك الحارس الاسترالي ميتشل لانغيراك (90+5).

وعجز دورتموند أن يستمر في مواصلة عروضه الجيدة في الآونة الأخيرة بعد أن حقق فوزا معنويا على بايرن ميونيخ في كأس السوبر 2-صفر، كما تغلب على شتوتجارت كيكرز من الدرجة الثالثة 4-1 في كأس ألمانيا منتصف الأسبوع الحالي.

وكان ليفركوزن حل في المركز الرابع الموسم الماضي وهو خطا خطوة كبيرة نحو المشاركة في دوري أبطال أوروبا بعد فوزه خارج ملعبه على كوبنهاجن الدنمارك 3-2 في ذهاب ملحق الدور التمهيدي.

وقلب هانوفر الطاولة على ضيفه شالكه ثالث الموسم الماضي وأسقطه 2-1، ليتابع الأخير بدايته السيئة للموسم بعد خروجه من مسابقة الكأس أمام دينامو دريسدن من الدرجة الثالثة الاثنين الماضي.

على ملعب "اي دبليو دي ارينا" وأمام 49 ألف متفرج، لم يرتق الشوط الأول إلى مستوى الإمتاع، لكن في الثاني افتتح الهولندي كلاس يان هونتيلار التسجيل أمام المرمى المشرع بعد تمريرة من الكاميروني اريك ماكسيم تشوبو-موتينغ (47).

لكن من هجمة مرتدة لعب البرازيلي لينوناردو بيتانكور عرضية إلى ادغارب بريب المتربص فتابعها في بيسراه في شباك حارس رالف فاهرمان (67).

بعدها بثلاث دقائق مرر بريب الى البرازيلي جوسيلو فسددها قوية ارتدت من الدفاع إلى الشباك الزرقاء (70).

وكان بايرن ميونيخ حامل اللقب افتتح الموسم الجديد من حيث أنهى سابقه وذلك بفوزه على ضيفه فولفسبورج 2-1 الجمعة على ملعبه "اليانز ارينا".

وفاز هوفنهايم على ضيفه اوجسبورج 2-صفر بهدفي المجري ادم تسالاي (33) والنروجي طارق اليونسي (35) على ملعب "راين نيكر ارينا" أمام 23792 متفرجا.

وتعادل هرتا برلين مع فيردر بريمن 2-2 بهدفي جوليان شيبر لاعب بوروسيا دورتموند السابق(16 و47)، مقابل هدفي الكونجولي الديمقراطي اساني لوكيميا-مولونغتي (53) والارجنتيني فرانكو دي سانتو (55) على الملعب الاولمبي في برلين أمام 59672 متفرجا.                 

واستمتع المدرب توماس شاف بعودته الى البوندسليجا عندما قاد اينتراخت  للفوز على ضيفه فرايبورج 1-صفر بهدف لاعبه الجديد السويسري الدولي حارس سيفيروفيتش القادم من ريال سوسييداد الإسباني مقابل 3،2 ملايين يورو (15) على ملعب "كومرتسبانك ارينا" أمام 46200 متفرج.

واستراح شاف سنة بعدما درب فيردر بريمن 14 سنة قبل أن يعود إلى عالم التدريب.

وتعادل كولن مع هامبورج من دون أهداف على ملعب "راين انرجي" شتاديون أمام 50 ألف متفرج.

وتختتم المرحلة الأحد بمبارتي بادربورن مع ماينتس، وبوروسيا مونشنجلادباخ مع شتوتجارت.



مباريات

الترتيب

H