رئيس بايرن ميونيخ السابق يبدأ تنفيذ عقوبة السجن

ميونيخ - بدأ أولي هونيس رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم سابقا الاثنين تنفيذ عقوبة السجن لمدة ثلاثة أعوام ونصف العام التي وقعت عليه لإدانته بالتهرب الضريبي، بحسب ما أفاد محاموه.

وتبدأ عقوبة هونيس (62 عاما) بالسجن في السريان بعد ثلاثة أشهر تقريبا من صدورها ضده عندما أدانته محكمة في ميونيخ بالتهرب من تسديد ضرائب تقدر بنحو 28.5 مليون يورو (39.5 مليون دولار).

وكان هونيس استقال من منصبه كرئيس لبايرن ميونيخ ورئيس للمجلس الإشرافي بالنادي عقب الحكم الذي صدر ضده في آذار/مارس الماضي، وأكد أنه لن يستأنف ضد الحكم الصادر بحقه.

ويعتبر هونيس من رموز كرة القدم الأسطورية في ألمانيا. فقد كان لاعبا بمنتخب ألمانيا الغربية الفائز بلقب بطولة كأس العالم عام 1974، ولاعبا بمنتخب ألمانيا الفائز بلقب بطولة الأمم الأوروبية لعام 1972 . وانضم هونيس إلى بايرن منذ عام 1970 حيث بدأ رحلة التعاون مع النادي البافاري كلاعب.

ونجح هونيس في تحويل بايرن ميونيخ إلى واحد من أغنى أندية كرة القدم في العالم خلال فترة عمله كمدير عام للنادي والتي امتدت إلى 30 عاما أحرز بايرن خلالها لقب الدوري الألماني 16 مرة ولقب كأس ألمانيا تسع مرات إلى جانب لقبي بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي على مدار ثلاثة عقود.



مباريات

الترتيب