ليفاندوفسكي ..هداف بوندسليجا في موسمه الأخير مع دورتموند

توج البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بوروسيا دورتموند بلقب هداف بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) لهذا الموسم برصيد 20 هدفا، متقدما بفارق هدفين عن أقرب ملاحقيه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش مهاجم بايرن ميونيخ الذي أحرز 18 هدفا.

وأحرز ليفاندوفسكي هدفين من أهداف فريقه الأربعة في مرمى ضيفه هيرتا برلين اليوم السبت في المرحلة الأخيرة من المسابقة، لينفرد بصدارة قائمة الهدافين ويفض الشراكة التي كانت بينه وبين المهاجم الكرواتي الذي سيلعب بجواره في صفوف بايرن ميونيخ في الموسم المقبل.

وكان اللاعب البولندي قد قرر الرحيل عن صفوف بوروسيا دورتموند الذي لعب في صفوفه لمدة أربعة أعوام لينتقل في الموسم القادم إلى غريمه التقليدي بايرن ميونيخ في صفقة انتقال حر.

ومن المقرر أن تكون مباراة دورتموند مع بايرن في نهائي كأس ألمانيا بالعاصمة الألمانية برلين يوم السبت القادم هي الأخيرة لليفاندوفسكي مع دورتموند.

ويعد ليفاندوفسكي أول لاعب بولندي يفوز بلقب هداف المسابقة، كما يعتبر اللاعب الثالث من دورتموند الذي يتوج باللقب بعد لوثر ايميريخ (موسم 1966-1967) ومارسيو اموروزو (موسم 2002 بالمشاركة مع مارتن ماكس لاعب ميونيخ 1860 الذي تساوى معه في نفس رصيد الأهداف آنذاك).

 



مباريات

الترتيب