دورتموند يذل بايرن ميونيخ في قمة "ثأرية شرفية"

ميونيخ - في قمة (شرفية) سحق بوروسيا دورتموند مضيفه بايرن ميونيخ 3-صفر في قمة مباريات المرحلة الثلاثين بالدوري الألماني لكرة القدم على ملعب "أليانز أرينا" معقل الفريق البافاري السبت.

وفي بقية المباريات فاز هانوفرعلى ضيفه هامبورج 2-1، كما تغلب فولفسبورج على نورنبرج 4-1، وفرايبورج على إينتراخت براونشفيج 2-صفر، وماينز على فيردر بريمن 3-صفر، بينما تعادل شتوتجارت مع مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 1-1

وحافظ دورتموند بهذا الفوز على أداءه ونتائجه الجيدة في الفترة الماضية وقدم أحد أفضل مبارياته في الموسم الحالي، ليثأر من خسارته بنفس النتيجة أمام غريمه التقليدي في الدور الأول رغم الغيابات الكثيرة التي يعاني منها حاليا.

في المقابل، واصل بايرن نتائجه السلبية عقب تتويجه رسمياً بلقب المسابقة، ليخسر الفريق مباراته الثانية على التوالي، كما ظلت ذاكرة الانتصارات غائبة عن الفريق للمباراة الثالثة على التوالي منذ فوزه على هيرتا برلين 3-1 الشهر الماضي.

وتقدم اللاعب الأرميني هنريخ مخيتاريان لمصلحة دورتموند في الدقيقة 20، قبل أن يضيف زميلاه ماركو ريوس وجوناس هوفمان الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 49، 56.

وتواصلت معاناة بايرن في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الثاني بعدما تلقى لاعبه رافينيا البطاقة الحمراء بعدما ضرب مخيتاريان بدون كرة.

وشهدت المباراة غياب العديد من النجوم بعدما فضل مدربا الفريقين منحهم قسطا أوفر من الراحة قبل أن يخوض الفريقان غمار الدور قبل النهائي لبطولة كأس ألمانيا حيث يلتقي دورتموند مع فولفسبورج يوم الثلاثاء المقبل، في حين يواجه بايرن ميونيخ فريق كايزر سلاوتيرن، أحد أندية الدرجة الثانية يوم الأربعاء القادم.

وعزز دورتموند، الذي حقق فوزه الثامن والعشرين في تاريخ لقاءاته مع بايرن، موقعه في وصافة المسابقة، بعدما رفع رصيده إلى 53 نقطة، متقدما بفارق ثلاث نقاط عن شالكه صاحب المركز الثالث، فيما تجمد رصيد بايرن عند78  نقطة في الصدارة.

 

 



مباريات

الترتيب