هامبورج يقترب من الهبوط الأول في تاريخه

برلين - تلقت آمال هامبورج في البقاء بالدوري الألماني لكرة القدم ضربة موجعة بعدما خسر في الوقت القاتل 1-2 أمام مضيفه هانوفر في المرحلة الثلاثين من المسابقة السبت على ملعب أود أرينا.

وبدأت المباراة بضغط هجومي مبكر من هانوفر، ليتمكن أصحاب الأرض من افتتاح النتيجة مبكرا في الدقيقة التاسعة عن طريق لارس ستيندل.

وفي الشوط الثاني، شدد هامبورج من ضغطه من أجل التعادل الذي تحقق في الدقيقة 48 عن طريق هاكن كالهانجولو.

وقبل نهاية المباراة بأربع دقائق، أحرز العاجي ديدييه ياكونان هدف الفوز القاتل لهانوفر الذي استعاد ذاكرة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الأربعة الماضية.

وارتفع رصيد هانوفر إلى 32 نقطة في المركز الثالث عشر، بينما توقف رصيد هامبورج عند 27 نقطة في المركز الثالث من القاع، ليقترب من الهبوط للدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخه.

وتواصلت معاناة نورنبرج، بعدما تلقى خسارة قاسية 1-4 أمام مضيفه فولفسبورج على ملعب فوكسفاجن أرينا.

وفشل نورنبرج في الحفاظ على تقدمه بهدف مبكر عن طريق لاعبه ماركوس فيولتير في الدقيقة الثامنة، ليتلقى الفريق أربعة أهداف متتالية جاءت عن طريق إيفيكا أوليتش وإيفان بيريسيتش وجونيور مالاندا وإيفان بيريسيتش في الدقائق 19، 22، 69، 82.

وارتفع رصيد فولفسبورج بهذا الفوز إلى 50 نقطة ليرتقي إلى المركز الرابع المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، وتوقف رصيد نورنبرج عند 26 نقطة في المركز قبل الأخير، ويقترب خطوة جديدة من الهبوط.

وعلى ملعب بروسيا بارك، أهدر شتوتجارت نقطتين ثمينتين في صراعه من أجل البقاء بعدما سقط في فخ التعادل 1-1 في اللحظات الأخيرة مع مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ.

وتقدم شتوتجارت في الدقيقة 12 عن طريق ديدافي، قبل أن يدرك اصحاب الأرض التعادل في الدقيقة 89 عن طريق خوان رانجو.

وارتفع رصيد شتوتجارت إلى 28 نقطة في المركز الخامس عشر، كما ارتفع رصيد مونشنجلادباخ إلى 49 نقطة في المركز الخامس.

وانتزع فرايبورج، الساعي للهروب من شبح الهبوط فوزا ثمينا 2-صفر على ضيفه إينتراخت براونشفيج على ملعب بادينوفا ستاديون.

وتقدم فرايبورج مبكرا في الدقيقة الثامنة عن طريق دامير فرانسيتش لاعب براونشفيج الذي أحرز بالخطأ في مرماه، قبل أن يضيف جوليان شوستر الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 48.

وارتفع رصيد فرايبورج إلى 32 نقطة في المركز الرابع عشر، ليبتعد خطوة كبيرة عن المنطقة الخطرة، في حين تجمد رصيد براونشفيج عند 25 نقطة ليظل في قاع الترتيب، ويصبح أقرب المرشحين للهبوط إلى الدرجة الثانية.

وأنعش ماينز آماله في التأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل، بعدما سحق ضيفه فيردر بريمن 3-صفر على ملعب داي كوفاس أرينا.

وجاءت أهداف المباراة في الشوط الأول حيث افتتح نيلز بيترسن لاعب بريمن النتيجة لمصلحة ماينز بالخطأ في مرماه في الدقيقة الخامسة، قبل أن يضيف كريستوف موريتز ويونوس مالي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 16، 39.

وارتفع رصيد ماينز إلى 47 نقطة ولكنه ظل في المركز السابع، وتجمد رصيد بريمن عند 33 نقطة في المركز الثاني عشر.



مباريات

الترتيب