هوفنهايم يٌفسد احتفالات بايرن ميونيخ بطريقة "درامية"

برلين - أفسد فريق هوفنهايم احتفالات مضيفه بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم، وتعادل معه بثلاثة أهداف لمثلها السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من البوندسليجا.

ونجح بوروسيا دورتموند في تحويل تأخره بهدفين أمام مضيفه شتوتجارت إلى الفوز بالثلاثة.

وفي باقي المباريات تعادل باير ليفركوزن مع ضيفه اينتراخت براونشفيج 1-1 وفاز ماينز على ضيفه اوجسبورج بثلاثة أهداف نظيفة كما فاز فولفسبورج على ضيفه اينتراخت فرانكفورت بهدفين مقابل هدف.

ونجح بايرن ميونيخ في تحويل تأخره بهدف أمام هوفنهايم إلى التقدم 3-1 ولكن هوفنهايم قلب الطاولة ورد بهدفين كفلا له نقطة التعادل.

وهذه هي أول مرة يتعادل فيها بايرن ميونيخ منذ الخامس من تشرين أول/أكتوبر من العام الماضي حينما تعادل الفريق مع مضيفه باير ليفركوزن بهدف لمثله.

وشهدت المباراة تألقا ملحوظا من المهاجم البيروفي كلاوديو بيتزارو الذي سجل هدفين للنادي البافاري وتكفل بصناعة هدف أخر.

وتقدم المهاجم الفرنسي انطوني موديست بهدف لهوفنهايم في الدقيقة 23 ثم رد بيتزارو بهدف التعادل للنادي البافاري في الدقيقة 31.

وصنع بيتزارو الهدف الثاني لزميله السويسري شيردان شاكيري في الدقيقة 34 ثم تكفل بتسجيل الهدف الثاني له والثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 40، ثم سجل لاعب الوسط البوسني سيد صالحوفيتش الهدف الثاني لهوفنهايم في الدقيقة 44 .

وقبل ربع ساعة من نهاية المباراة ارتكب شتاركه حارس مرمى بايرن خطأ فادح، منح به هوفنهايم التعادل عن طريق البرازيلي روبرتو فيرمينو.

وكاد هوفنهايم أن يسجل أكثر من هدف في الربع ساعة الأخيرة لو لا سوء الحظ.

وتوج بايرن رسميا بلقب البوندسليجا للمرة الرابعة والعشرين في تاريخه والثانية على التوالي يوم الثلاثاء الماضي عبر الفوز على هيرتا برلين 3-1.

وعمد المدرب الإسباني بيب جوارديولا إلى الدفع بمجموعة من لاعبيه غير الأساسيين، حيث أشرك توم شتاركه في حراسة المرمى بدلا من مانويل نيوير وفي الدفاع دانتي ودانييل فان بوتين ورافينيا ودييجو كونتينتو وفي خط الوسط تياجو الكانتارا وفرانك ريبيري وماريو جوتزه وباستيان شفاينشتايجر وشيردان شاكيري وفي الهجوم بيتزارو.

وحقق بايرن ميونيخ 19 انتصارا على التوالي في البوندسليجا، قبل أن تتوقف هذه المسيرة اليوم، فيما حافظ على سجله خاليا من الهزائم للمباراة الـ53 على التوالي في مسابقة البوندسليجا .

وحقق بايرن، الذي أحرز في 2013 خمسة من ستة ألقاب متاحة، لقبه الأول في 2014 ويستطيع الفريق مواصلة حصد الألقاب في الفترة المقبلة حيث يخوض الدور قبل النهائي لكأس ألمانيا في مواجهة كايزر سلاوترن كما يلتقي مانشستر يونايتد الإنجليزي في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده في الصدارة إلى 78 نقطة مقابل 36 نقطة لهوفنهايم في المركز العاشر.

وعلى ملعب شتوتجارت، فاجأ أصحاب الأرض فريق دورتموند بتسجيل هدفين في أقل من عشرين دقيقة، حيث افتتح كريستيان جينتنير التسجيل في الدقيقة التاسعة ثم أضاف مارتن هارنيك الهدف الثاني في الدقيقة 19.

ولكن النجم الدولي ماركو ريوس تقمص دور البطولة ورد بثلاثة أهداف لدورتموند.

وسجل ريوس أول أهدافه في الدقيقة 30، لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم شتوتجارت بهدفين مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني حصل دورتموند على ضربة جزاء تزامنت مع طرد جورج نايديرمياير، ليحرز ريوس الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 67.

وقبل سبع دقائق من نهاية المباراة خطف ريوس هدف الفوز لدورتموند، الذي رفع رصيده إلى 55 نقطة ليستعيد وصافة المسابقة، بينما تزايدت أوجاع شتوتجارت حيث تجمد رصيد الفريق عند 24 نقطة في المركز الثاني من القاع.

وأهدر باير ليفركوزن نقطتين ثمينتين في صراعه نحو التأهل إلى دور أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعدما تعادل مع ضيفه اينتراخت براونشفيج بهدف لمثله.

وتقدم كين رايتشل بهدف لبراونشفيج في الدقيقة الثانية من بداية الشوط الثاني ثم تعادل شتيفان كيسلينج لليفركوزن من ضربة جزاء في الدقيقة 53.

ورفع ليفركوزن رصيده إلى 48 نقطة في المركز الرابع بينما ظل براونشفيج في المركز الثامن عشر الأخير برصيد 22 نقطة.

وسحق ماينز ضيفه اوجسبورج بثلاثة أهداف نظيفة، ليرفع رصيده إلى 44 نقطة في المركز السادس بينما تجمد رصيد اوجسبورج عند 39 نقطة في المركز الثامن.

وتقدم نيكو يانجرت بهدف لماينز في الدقيقة 23 ثم سجل مارفين هيتز لاعب اوجسبورج هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 38 قبل أن يتكفل يوهانس جييس بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 83 .

وقاد المدافع البرازيلي نالدو فريقه فولفسبورج لفوز ثمين على ضيفه اينتراخت فرانكفورت بهدفين مقابل هدف.

وتقدم فرانكفورت بهدف حمل توقيع ستيفان اينير في الدقيقة 11 ثم تعادل المهاجم الكرواتي ايفيكا اوليش لفولفسبورج في الدقيقة 89.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة خطف نالدو هدف الفوز القاتل لفولفسبورج.

ورفع فولفسبورج رصيده إلى 47 نقطة في المركز الخامس بينما تجمد رصيد اينتراخت فرانكفورت عند 32 نقطة في المركز الحادي عشر



مباريات

الترتيب