هاينكس وهيتزفيلد يستسلمان أمام بايرن ميونيخ الجديد

اعترف يوب هاينكس وأوتمار هيتزفيلد المديران الفنيان السابقان لفريق بايرن ميونيخ الألماني بالمستوى الرائع الذي وصل إليه الفريق تحت قيادة المدير الفني الإسباني جوسيب جوارديولا.

ونقلت صحيفة "كيكر" اليوم الخميس عن هاينكس قوله ، بعد يومين من تتويج فريق بايرن ميونيخ كبطل للدوري الألماني "الفريق يجمع بين صفوفه أفضل اللاعبين في أوروبا والعالم".

وقاد هاينكس فريق بايرن ميونيخ الموسم الماضي لتحقيق الثلاثية التاريخي (بطولة الدوري وبطولة الكأس وبطولة دوري أبطال أوروبا) وهو الإنجاز الذي يمكن لجوارديولا أن يحققه في موسمه الأول مع الكرة الألمانية.

ومن جانبه أيد أوتمار هيتزفيلد رأي يوب هاينكس قائلا "الفريق متكامل في جميع الخطوط، لم أحظ بنفس هذا العدد من اللاعبين، كان عدد اللاعبين الجاهزين 11 أو 12 على أقصى تقدير ولم يصلوا إلى العدد 17 أو 18 في أي مرة".

واضاف "هذا لم يحدث أبدا في تاريخ البونديسليجا ، الفريق الحالي هو الأفضل على مر تاريخ النادي".

ويرى كل من يوب هاينكس وأوتمار هيتزفيلد الذي حصد خمس ألقاب لبطولة الدوري الألماني مع بايرن ميونيخ أن سيطرة الفريق على بطولة الدوري أمر مفهوم تماما لأنه لا يواجه أي منافسة من الفرق الأخرى.

وأشار هيتزفيلد المدير الفني للمنتخب السويسري إلى أن الدوري الألماني تنقصه الإثارة لأن الفارق بين البطل ومنافسيه كبير جدا وأن ما تبقى لباقي فرق البطولة هو الصراع على البقاء أو على المراكز المؤهلة للعب في البطولات الأوروبية.

يذكر أن بايرن ميونيخ الذي حصل على اللقب برصيد 77 نقطة وبفارق 25 نقطة عن بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني ، فاز في 19 مباراة متتالية ولم يذق طعم الخسارة في 52 مباراة.

وأوضح هاينكس أن الفريق الألماني سيكون له مستقبل ذهبي وذلك بعد أن تمكن من فك شفرة الطريق إلى النجاح بعد الهزيمة التي تلقاها أمام نادي تشيلسي الإنجليزي في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال اوروبا عام 2012.

واختتم هاينكس قائلا "تمكنا من معرفة طريق النجاح وتعاقدنا مع لاعبين على مستوى عال أمثال ماريو ماندزوكيتش وخافي مارتينيز وكلاوديو بيتزارو شيردان شاقيري، اعتقد أن تلك المجموعة من اللاعبين بالإضافة للاعبين المنضمين حديثا لصفوف الفريق، ماريو جوتزي وتياجو ألكانتارا، سيتمكنون من ضمان مستقبل باهر للنادي تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا".

 



مباريات

الترتيب