نقطة واحدة تفصل قطار بايرن ميونيخ عن محطة اللقب

برلين - واصل باستيان شفاينشتايجر هوايته في هز الشباك وقاد فريقه بايرن ميونيخ للتغلب على مضيفه ماينز 2-صفر في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم السبت التي شهدت فوز بوروسيا دورتموند على هانوفر 3-صفر، وشالكه على إينتراخت براونشفيج 2-1، وشتوتجارت على هامبورج 1-صفر وتعادل فولفسبورج مع أوجسبورج 1-1.

واتسمت المباراة بالقوة والإثارة حيث ظهر ماينز رغم الهزيمة بشكل طيب للغاية أمام حامل اللقب في ظل سعيه لتحقيق نتيجة جيدة تعزز موقعه في التواجد بالمراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية في الموسم المقبل، وأهدر لاعبو الفريق عدة فرص مؤكدة على مرمى مانويل نوير حارس بايرن.

وافتتح شفاينشتايجر النتيجة في الدقيقة 83 مسجلا الهدف الأول للفريق البافاري بضربة رأس من متابعة للتمريرة العرضية التي لعبها زميله ماريو جوتزه، قبل أن يضيف جوتزه الهدف الثاني في الدقيقة 87 من متابعة لتمريرة زميله الفرنسي فرانك ريبيري.

ويعد هذا الفوز هو الثامن عشر على التوالي لبايرن منذ تعادله مع بايرليفركوزن في تشرين أول/أكتوبر الماضي، كما حافظ على سجله خاليا من الهزائم في المباراة الحادية والخمسين على التوالي.

وبتلك النتيجة أصبح بايرن على بعد نقطة واحدة من الاحتفاظ باللقب للموسم الثاني على التوالي بعدما رفع رصيده إلى 74 نقطة في الصدارة، فيما تجمد رصيد ماينز عند 41 نقطة في المركز الخامس.

وعلى ملعب أود أرينا عزز بوروسيا دورتموند موقعه في المركز الثاني بعدما حقق فوزا ثمينا 3-صفر على مضيفه هانوفر.

وافتتح ماتس هوملس النتيجة لمصلحة دورتموند قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، قبل أن يضيف النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني في الدقيقة 52، علما بأن هذا الهدف هو السادس عشر لليفاندوفسكي هذا الموسم ليرتقي إلى وصافة قائمة الهدافين، متأخرا بفارق هدف واحد عن المتصدر ماريو ماندزوكيتش مهاجم بايرن ميونيخ، ثم أضاف ماركو ريوس الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة.

وارتفع رصيد دورتموند بهذا الفوز إلى 51 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد هانوفر عند 29 نقطة في المركز الحادي عشر.

وعلى ملعب فيلتيس أرينا فاز شالكه 2-1 على ضيفه إينتراخت براونشفيج.

وتقدم الصاعد ليون جورتسيكا (19 عاما) لمصلحة شالكه في الدقيقة 17، قبل أن يضيف زميله الهولندي كلاس يان هونتلار الهدف الثاني في الدقيقة 66، بينما أحرز كاسيل هدف براونشفيج الوحيد في الدقيقة 81.

وارتفع رصيد شالكه إلى 50 نقطة في المركز الثالث، وتجمد رصيد براونشفيج عند 18 نقطة في المركز الأخير ليتأزم موقفه تماما ويصبح قريبا للغاية من العودة إلى الدرجة الثانية.

وعلى ملعب مرسيدس بينز أرينا، حقق شتوتجارت فوزا ثمينا 1-صفر على ضيفه هامبورج.

ويدين شتوتجارت بالفضل إلى لاعبه اليكسندرو ماكسيم الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 70، علما بأن هامبورج عانى من النقص العددي لمدة 37 دقيقة عقب طرد لاعبه هاكان كالهانوجلو في الدقيقة 53 لحصوله على الإنذار الثاني.

ويعد هذا الفوز هو الأول لشتوتجارت تحت قيادة مديره الفني الجديد الهولندي هوب ستيفنز الذي تولى تدريب الفريق خلفا للمدرب المقال توماس شنايدر.

وكانت نغمة الانتصارات قد غابت طويلا عن شتوتجارت حيث يرجع آخر فوز حققه الفريق إلى السابع من كانون أول/ديسمبر الماضي.

وارتفع رصيد شتوتجارت إلى 24 نقطة في المركز الخامس عشر، فيما توقف رصيد هامبورج عند 23 نقطة في المركز السادس عشر.

وعلى ملعب فوكسفاجن أرينا، واصل فولفسبورج نتائجه المهتزة في الفترة الأخيرة واكتفى بالتعادل 1-1 مع ضيفه أوجسبورج.

وتقدم توبياس وارنير لمصلحة أوجسبورج في الدقيقة 43، قبل أن يقتنص المخضرم إيفيكا أوليتش هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 81.

وخاض فولفسبورج الوقت بدل الضائع بعشر لاعبين عقب طرد لاعبه كيفن دي بروين لحصوله على الإنذار الثاني.

وارتفع رصيد فولفسبورج إلى 41 نقطة في المركز الخامس، كما ارتفع رصيد أوجسبورج إلى 39 نقطة في المركز الثامن.

 



مباريات

الترتيب