بايرن ميونيخ ينتظر التتويج المبكر ورقماً قياسياً جديداً أمام ماينز

برلين - يطمح بايرن ميونيخ إلى تحقيق رقم قياسي جديد وإضافة إنجاز رائع إلى رصيده الأسطوري من الألقاب والانتصارات ويأمل في حسم لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) قبل ثماني مراحل من نهايته.

وحسم بايرن لقب البوندسليجا في الموسم الماضي قبل ست مراحل ولكنه يأمل في مواصلة انتصاراته بالمسابقة وحسم اللقب من خلال الفوز على مضيفه ماينز السبت في المرحلة السادسة والعشرين من المسابقة.

ويتصدر بايرن جدول المسابقة برصيد 71 نقطة بفارق 23 نقطة أمام بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني وبفارق 24 نقطة وفارق هائل من الأهداف أمام شالكه صاحب المركز الثالث.

وبهذا، سيكون بايرن بحاجة إلى الفوز على مضيفه ماينز وعدم فوز بوروسيا دورتموند على مضيفه هانوفر في المباراة التي تقام بنفس التوقيت.

وإذا تحققت النتيجتان، سيتوج بايرن باللقب عملياً ولكنه سيكون بحاجة أيضاً لعدم فوز شالكه على إنتراخت براونشفيج في مباراة أخرى تقام في نفس التوقيت ليتوج بايرن باللقب رسميا قبل ثماني مراحل من نهاية الموسم ليكون رقماً قياسياً يضاف إلى سجل الفريق البافاري من الإنجازات.

ويدرك بايرن صعوبة المهمة التي تنتظره في مواجهة ماينز صاحب المركز الخامس في جدول المسابقة رغم خسارته 1-4 أمام بايرن في الدور الأول.

ويخوض بايرن المباراة وينتظر التتويج العملي أو الرسمي وسط أجواء متباينة عاشها النادي البافاري في الأيام الماضية حيث تعرض رئيسه السابق أولي هونيس لعقوبة السجن ثلاثة أعوام ونصف العام بينما واصل الفريق انطلاقته في كل من البوندسليجا ودوري أبطال أوروبا.

وتغلب الفريق على أزمة هونيس الذي ابتعد عن منصب رئيس النادي بعد فضيحة التهرب الضريبي والحكم عليه بالسجن وعبر بايرن إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا على حساب أرسنال الإنجليزي كما واصل الفريق حفاظه على سجله خاليا من الهزائم في البوندسليجا بالفوز الثمين 2-1 على باير ليفركوزن السبت الماضي.

وأكمل الأسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لبايرن هذا الموسم مسيرة النجاح التي قدمها سلفه يوب هاينكس مع الفريق في الموسم الماضي ولكنه يرغب في تقديم دليل آخر على أنه الأفضل من خلال الحسم المبكر للقب البوندسليجا قبل ثماني مراحل من نهاية المسابقة (رقم قياسي).

ويدرك جوارديولا أن الحسم المبكر للقب قد يخرج النادي البافاري من أجواء الحزن التي يعيشها منذ الحكم بالسجن على هونيس والذي أكد جوارديولا نفسه حزنه الشديد على حبسه.

ورغم هذه الأجواء الصعبة، لم يتردد النادي البافاري في تجديد عقد مهاجمه الهولندي آريين روبن إلى عام 2017 ليحافظ على أجواء الاستقرار داخل صفوف الفريق.

ولكن فرحة بايرن لن تكتمل السبت إلا من خلال المباراة بين هانوفر وبوروسيا دورتموند وإن كانت فرصة دورتموند في استعادة اللقب المحلي قاصرة على الناحية الحسابية والنظرية فقط في ظل المستوى الراقي لبايرن في الموسمين الماضي والحالي.

ويسعى دورتموند إلى تحقيق الفوز ليس من أجل الاستمرار في دائرة المنافسة المحسومة منطقيا وإنما لتعزيز موقعه في المركز الثاني.

كما يأمل دورتموند في الفوز على مضيفه هانوفر لمحو آثار هزيمته 1-2 الأربعاء أمام ضيفه زنيت سان بطرسبرج الروسي في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

وتفتتح مباريات المرحلة الجمعة بالمواجهة بين فرايبورج وفيردر بريمن والتي تمثل مهمة صعبة لفرايبورج في محاولاته للهروب من منطقة الفرق المهددة بالهبوط.

وفي باقي المباريات، يلتقي شالكه مع إنتراخت براونشفيج صاحب القاع وشتوتجارت مع هامبورج وفولفسبورج مع أوجسبورج وبوروسيا مونشنجلادباخ مع هيرتا برلين السبت ونورنبرج مع إنتراخت فرانكفورت وباير ليفركوزن مع هوفنهايم الأحد المقبل.

 



مباريات

الترتيب