ليفاندوفيسكي يسعى جاهداً للوفاء بالوعد الذي قطعه لدورتموند

على الرغم من إعلان انتقاله رسمياً إلى صفوف بايرن ميونيخ في نهاية الموسم الحالي، فإن المهاجم البولندي الدولي في صفوف بوروسيا دورتموند الألماني وعد بأن يبذل الغالي والنفيس من أجل ناديه الحالي وحتى الآن وفى بوعده.

وسيكون هداف الفريق الورقة الرابحة مرة جديدة في مواجهة زنيت سان بطرسبرغ الروسي الأربعاء في إياب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا.

وكان ليفاندوفسكي ترك هذه الجملة على موقع "فايسبوك" في 5 كانون الثاني/ يناير الماضي إثر إعلانه رسمياً الانضمام إلى بايرن ميونيخ "لا تزال أمامنا ستة أشهر لتحقيق الأهداف التي وضعناها، على الرغم من أن البعض لا يوافق على القرار الذي اتخذته، فإني اعتمد على مساندتكم لي، سأبذل قصارى جهودي من أجل بوروسيا دورتموند".

وحذا ليفاندوفسيكي، خلافاً لرغبة الكثير من أنصار دورتموند، حذو زميله السابق ماريو غوتزه الذي انتقل إلى صفوف الفريق البافاري الموسم الماضي مقابل 37 مليون يورو هي قيمة البند الجزائي في العقد الذي كان يربطه بدورتموند.

أما ليفاندوفسكي فكان يمني النفس بالانتقال إلى بايرن ميونيخ في نهاية الموسم الماضي لكن دورتموند رفض التخلي عنه مقابل مبلغ مالي علماً بأنه سيخسره من دون أي مقابل في حزيران/ يونيو المقبل  نظراً لانتهاء عقده.

وللمفارقة، فقد وقع البولندي ضحية سرقة إطارات سياراته المترفة وهي راكنة أمام منزله.

وذكرت تقارير صحافية الشهر الماضي في ألمانيا أن إطارات سيارة بورشه كايين "جي تي اس" الرباعية الدفع والبالغة قيمتها 90 ألف يورو، سرقت أثناء ركونها خارج منزله وتركت السيارة مستندة إلى قطع من الطوب.

ويشتبه بمشجعي دورتموند القيام بالهجمة على السيارة، وذلك بعد إعلانه الرحيل عن الفريق الأصفر نهاية السنة للانضمام إلى بايرن ميونيخ حامل اللقب.

لكن ليفاندوفسكي لم يتأثر بهذه الحادثة ويتابع ممارسة هوايته المفضلة في تسجيل الأهداف، كما فعل الموسم الماضي عندما سجل 24 هدفا في 31 مباراة ليحتل المركز الثاني في صدارة ترتيب الهدافين، فسجل هذا الموسم 15 هدفا ويحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين في البوندسليغا وراء الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (17 هدفاً) مهاجم بايرن ميونيخ الذي سيخسر على الأرجح مكانه لليفاندوفسكي بالذات الموسم المقبل.

وعلى الصعيد الأوروبي تميز ليفاندوفسكي بتسجيله رباعية تاريخية في مرمى ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، واستمر في تألقه هذا الموسم حيث سجل ثلاثية لفريقه في مرمى مرسيليا في دور المجموعات، وهدفاً في مرمى آرسنال، قبل أن يضيف هدفين في ذهاب الدور الثاني ضد زينيت ليمنح فريقه تقدماً ثميناً 4-2 قبل مباراة العودة على ملعبه الأربعاء.

وقال ليفاندوفسكي بعد مباراة الذهاب "لن يكون هدفي الأخير مع بوروسيا دورتموند، فأنا أرغب في الفوز بأكبر عدد من المباريات، وكوني ساترك الفريق في نهاية الموسم لن يكون له أي تأثير على ذلك".

وفي حال التأهل الأربعاء وهو أمر شبه مضمون فإن القرعة قد تضعه في مواجهة بايرن ميونيخ فريقه المقبل الذي يتعين عليه أن يتذكر بأن ليفاندوفسكي يفي دائماً بوعوده.



مباريات

الترتيب