بايرن يتحلى بالثقة في مواجهة مُكررة أمام آرسنال

برلين - ربما يبدو بايرن ميونيخ حالياً فريق لا يمكن إيقافه في مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) ولكن حتى مع تقدم الفريق البافاري 2-صفر من مباراة الذهاب فهو لا يستطيع أن يترك نفسه للانجراف وراء الشعور بالرضا، عندما يستضيف آرسنال الإنجليزي الثلاثاء في إياب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويصعب تخيل أن فوز بايرن 6-1 على مضيفه فولفسبورج في البوندسليجا السبت قد يمنح آرسنال أي نوع من الأمل، ولكن هذه النتيجة لا تعكس حقيقة المباراة حيث واجه بطل ألمانيا اختباراً صعباً لأكثر من ساعة من عمر المباراة.

حتى أن الأسباني بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ تحرك لتحذير لاعبيه من السماح لآرسنال بالاستحواذ على الكرة بالقدر الذي سمحوا به لفولفسبورج.

ولكن في نهاية لقاء فولفسبورج تمكن بايرن، بمساعدة مقاعد البدلاء التي أثبتت أنها تتمتع بقوة هائلة لدى الفريق، من تسجيل خمسة أهداف في آخر27 دقيقة من المباراة ليحول التعادل بهدف واحد لكل فريق إلى فوز ساحق لحامل اللقب.

وقال الهولندي أريين روبين نجم بايرن ميونيخ: "سجلنا بعض الأهداف الرائعة وحافظنا على وتيرة أدائنا العالية في آخر نصف ساعة من المباراة، كان هذا فوزاً مهماً قبل مباراة الثلاثاء، وسنحتاج لتقديم عرض قوي آخر هناك".

تجربة مكررة

وستكون مباراة الثلاثاء تجربة مكررة لمواجهة بايرن ميونيخ مع آرسنال في دور الـ 16 نفسه من بطولة دوري الأبطال بالموسم الماضي عندما فاز بايرن 3-1 في لندن قبل أن يتأهل لدور الثمانية بفضل لائحة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، بما أن الفريق البافاري خسر بعدها في عقر داره بهدفين نظيفين في مباراة العودة.

ولكن هذه المرة يستعد بايرن للدفاع عن الفوز الذي تحقق في مباراة الذهاب أمام جماهيره، ولم يسبق لبايرن طوال تاريخه أن خسر على ملعبه في دوري الأبطال بفارق ثلاثة أهداف، ولكن في حال فوز آرسنال بفارق هدفين فقط غدا مع فوزه بإجمالي ثلاثة أهداف أو أكثر فسيكون هذا كفيلاً بتأهل الفريق اللندني للدور ربع النهائي.

ولكن توماس مولر صرح لموقع بايرن ميونيخ على الإنترنت قائلا: "كل شيء يسير في مصلحتنا حالياً، ولا نحتاج لأي فرص، هذا الفريق قادر دائماً على مواجهة التحدي".

ويتصدر مولر، الذي سجل هدفين أمام فولفسبورج، قائمة هدافي بايرن ميونيخ بدوري الأبطال هذا الموسم برصيد أربعة أهداف، وسجل مولر إجمالي20  هدفاً طوال مشاركاته بدوري الأبطال، كما نجح الهداف الألماني في التسجيل في مباريات بايرن الثلاث الأخيرة بالبطولة.

وقال مولر محذراً: "سيكون علينا أن نضع كل تركيزنا على مباراة الثلاثاء وبذل قصارى جهدنا فيها".

وشهد الموسم الحالي نجاح بايرن في معادلة أرقامه القياسية السابقة أو حتى كسرها بفضل ثبات مستواه المذهل، فالفوز على فولفسبورج كان إنجازاً قياسياً جديداً لبايرن بتحقيقه فوزه الـ 16 على التوالي بمسابقة البوندسليجا، في الوقت نفسه، حطم بايرن الأرقام القياسية سواء على مستوى النقاط أو رصيد الأهداف بعد خوضه 24 مباراة بالبوندسليجا من عمر الموسم الجاري.

ولكن على الساحة الأوروبية، يجب أن يدرك بايرن جيداً أن هناك إنجاز قياسي آخر ينتظر تحقيقه وهو أن يصبح أول فريق يتمكن من المحافظة على لقب بطولة دوري الأبطال في نسختها الحديثة.

فقد كان آخر نادي ينجح في المحافظة على لقب كأس أوروبا هو آيه سي ميلان الإيطالي عام 1990، ويجب على بايرن أن يجتاز العديد من الأدوار قبل أن يكون تحقيق هذا الإنجاز ممكنا بالنسبة له، أما التأهل إلى دور الثمانية على حساب آرسنال فسيكون خطوته التالية نحو تحقيق هذا الهدف.

 



مباريات

الترتيب