رغم الانتصارات الكاسحة.. جوارديولا غير راض عن لاعبيه

يعرف عن بيب جوارديولا بأنه يسعى للكمال وحتى الفوز على فولفسبورج 6-1 في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم فشل في إرضاء مدرب بايرن ميونيخ.

واشتكى جوارديولا من أن فريقه سمح لفولفسبورج بالاستحواذ على الكرة لفترة طويلة في أول ساعة من اللقاء وأبلغ لاعبيه بأنهم لا يمكنهم أن يسمحوا بذلك في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا ضد أرسنال الثلاثاء.

وقال جوارديولا الذي يستضيف فريقه آرسنال في لقاء الإياب بعد فوزه 2-صفر ذهاباً "سجلنا أربعة أو خمسة أهداف في غضون 20 دقيقة لكنها جاءت كلها من هجمات مرتدة."

وأضاف بعدما سجل بايرن خمسة أهداف في آخر نصف ساعة عقب تأخره بهدف في الشوط الأول "لم نسيطر على المباراة بالطريقة نفسها مثل المباريات السابقة."

وتابع المدرب الإسباني "أعرف آرسنال جيداً، بوسعهم الاحتفاظ بالكرة لفترات طويلة، يجب أن نسيطر عليهم بالاستحواذ على الكرة، إذا حصلنا على الكرة فسنتأهل لدور الثمانية، إذا حصل آرسنال على الكرة فسيتأهل هو لدور الثمانية."

وعلى الورق يبدو آرسنال بلا أمل تقريباً ضد بايرن القادر على تكرار ما فعله الموسم الماضي حين أحرز ثلاثية دوري الدرجة الأولى الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

وحقق الفريق البافاري الفوز في آخر 16 مباراة في الدوري وأحرز 26 هدفاً في المباريات الست الأخيرة.

وخاض بايرن 39 مباراة في الموسم الحالي بينهم مباراتا كأس السوبر الألمانية وكأس السوبر الأوروبية بالإضافة لكأس العالم للأندية وحقق الفوز في 34 وخسر مرتين فقط.

ونجح بايرن حتى في تحقيق الفوز في مباريات مثل لقاء السبت حين تعين عليه الدفاع لفترات طويلة.

وقال الجناح توماس مولر "لا نحتاج للكثير من الفرص من أجل التسجيل، عندما نحصل على مساحة.. سنستخدم ذلك بدون رحمة."

وهناك مساحة لبعض الأمل بالنسبة لمدرب آرسنال آرسين فينجر إذ سيحاول تفادي الخروج لرابع مرة على التوالي من دور الستة عشر.

وانتهت مباريات بايرن الثلاث الأخيرة ضد أندية إنجليزية على ملعبه استاد إليانز أرينا بالهزيمة.

وخسر الفريق البافاري بركلات الترجيح أمام تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا 2012 بعد تعادله 1-1 رغم أن الاستاد كان يعد رسمياً ملعباً محايداً في هذا اللقاء.

وانهزم بايرن 2-صفر على أرضه أمام آرسنال في المرحلة نفسها من دوري الأبطال الموسم الماضي عقب انتصاره 3-1 في الذهاب، وحول مانشستر سيتي تأخره بهدفين ليفوز 3-2 باستاد إليانز أرينا في مرحلة المجموعات هذا الموسم.

كما ثارت تساؤلات حول منافسي بايرن في دوري الدرجة الأولى الألماني بعد هزائم ثقيلة لشالكه وباير ليفركوزن على ملعبيهما في ذهاب دور الستة عشر ضد ريال مدريد وباريس سان جيرمان على الترتيب.

ومنح فوز آرسنال 4-1 على إيفرتون في كأس الاتحاد الإنجليزي السبت (وهي المباراة التي هز فيها مسعود أوزيل الشباك) بعض الأمل لفينجر.

وقال فينجر الذي خسر فريقه على ملعبه وفاز خارجه ضد بروسيا دورتموند في مرحلة المجموعات "كان فوزاً مهماً بالنسبة لنا.. حتى نكون في حالة جيدة من الناحية الذهنية."

وأضاف "يمكننا أن نستمد الإلهام من تركيزنا ورغبتنا ونذهب إلى بايرن بالروح نفسها."

وتابع "الإحصاءات ضدنا لكن لنتأكد أن الأداء يسير في صالحنا.. وبعدها سيكون لدينا فرصة".



مباريات

الترتيب