دورتموند يتخطى فرايبورج بصعوبة ويعزز وصافته

برلين - عزز فريق بوروسيا دورتموند موقعه في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم بعدما تغلب بصعوبة على مضيفه فرايبورج بهدف نظيف الأحد في المرحلة الرابعة والعشرين من البوندسليجا.

ويدين دورتموند بالفضل في هذا الفوز لقائده سيباستيان كيل الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 58 .

ورفع دورتموند رصيده إلى 48 نقطة بفارق عشرين نقطة خلف بايرن ميونيخ المتصدر، والذي اكتسح مضيفه فولفسبورج بستة أهداف مقابل هدف السبت.

وكافح فرايبورج كثيرا وكان ندا قويا لدورتموند في فترات طويلة من المباراة ولكنه لم ينجح في تشكيل الخطورة المطلوبة على مرمى دورتموند.

وازدادت معاناة فرايبورج بعد هذه الهزيمة، حيث ظل الفريق في المركز الثاني من القاع برصيد 19 نقطة .

وربما لا يؤمن دورتموند بقدرته على اللحاق بالمتصدر بايرن ميونيخ، ولكن فوز اليوم يزيد من معنويات الفريق حيث منحه الانفراد بالمركز الثاني بفارق أربع نقاط عن باير ليفركوزن وشالكه.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 58 عندما أرسل كيفين جروسكروتز عرضية طولية إلى كيل، الذي خدع حارس فرايبورج اوليفر باومان وسدد في الشباك.

وحاول فرايبورج بشتى الطرق أن يدرك التعادل ولكنه فشل في اختراق دفاعات دورتموند.

وتركز اللعب في الشوط الأول في منتصف الملعب وأهدر نوري شاهين فرصة لدورتموند، مقابل فرصة لفرايبورج أهدرها فيليب زوليشنر.

وتعرض زوليشنر لعرقلة من جانب المدافع اليوناني سوكراتيس باباستاثوبيولوس، وهو في طريقه للتسجيل ولكن الحكم أشهر البطاقة الصفراء في وجه سوكراتيس بدلا من أن يطرده.

وافتقد دورتموند إلى جهود مهاجميه ماركو ريوس وروبرت ليفاندوفسكي بسبب الإصابة، مما أعطى الفرصة لجوليان شيبر للمشاركة.

وسدد شيبر كرة قوية ولكنها ضلت طريقها للمرمى في الشوط الثاني قبل أن يهدر البديل يوناس هوفمان فرصة جديدة لدورتموند في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني.



مباريات

الترتيب